أولى

رئيسي إلى موسكو اليوم

يغادر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي طهران، اليوم، متوجهاً إلى موسكو، بدعوة رسمية من نظيره الروسي، بهدف توسيع العلاقات الاقتصادية والسياسية والثقافية بين البلدين. وسيلتقي رئيسي خلال زيارته موسكو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

ويتضمّن جدول أعمال الزيارة التي تستغرق يومين إلقاء خطاب في مجلس الدوما الروسي، ولقاء الرئيس بوتين ولقاء نشطاء في مجال الاقتصاد والنفظ وطلاب جامعيين وإيرانيين مقيمين في روسيا.

وسيرافق الرئيس الإيراني إلى موسكو وزراء الخارجية، والنفط، والاقتصاد والمالية.

وكان رئيسي زار طاجيكستان وتركمانستان في إطار نهج الحكومة الثالثة عشرة لتطوير العلاقات مع دول الجوار والمنطقة.

وعلى صعيد المفاوضات النووية، استأنف مساعد الخارجية كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري كني محادثاته الدبلوماسية في فيينا بعد توقف لمدة يومين في إطار الجولة الثامنة للمفاوضات.

وكان باقري وصل العاصمة النمساوية فيينا الإثنين واجتمع في أول لقاء بعد وصوله مع مندوبي الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية الثلاث بريطانيا وألمانيا وفرنسا وبالتزامن مع ذلك استمرت اجتماعات الخبراء بشأن مختلف القضايا ذات الصلة.

وكان باقري ورؤساء وفود الدول الأوروبية الثلاث عادوا إلى عواصم بلدانهم الجمعة من أجل إجراء المزيد من المشاورات ،وفي الوقت ذاته استمرت اجتماعات الخبراء كما في السابق، وكذلك عقدت اجتماعات فريق العمل لرفع الحظر والترتيبات التنفيذية (فريق العمل الثالث) بحضور خبراء إيران ومجموعة «4+1» في فندق كوبورغ في فيينا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى