رياضة

نادال يضرب موعداً مع خاتشانوف وانتصارات لافتة لزفيريف وكريتشيكوفا

حسم الإسباني رافائيل نادال، المصنّف خامساً عالميّاً، مواجهته أمام الألماني يانيك هانفمان بسهولة 6-2، 6-3، و6-4، ليعبر إلى الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس. وقال الإسباني (34 عاماً) عن هانفمان المصنّف 126 عالمياً بعد المباراة التي استمرّت لساعتين و42 دقيقة «وجدت مستواه أعلى بكثير مما يشير إليه تصنيفه».

وسيواجه نادال غداً الجمعة، الروسي كارين خاتشانوف، المصنّف 30 عالميّاً، والمتأهّل على حساب الفرنسي بنجامان بونزي (6-4، 6-0، و7-5).

وكان نادال، بدأ مشواره في البطولة بفوزه على الأميركيّ ماركوس جيرون 6-1، و6-4، و6-2، في عودة ممتازة إلى البطولات الكبرى إثر أشهر من العلاج لإصابة في القدم ثم التعافي من «كوفيد-19» في كانون الأول الماضي.

من جهة ثانية، صعد نجم التنس الألمانيّ ألكسندر زفيريف إلى الدور الثالث للبطولة بعدما تغلّب على الأسترالي جون ميلمان  6/4 و6/4 و6/0، ضمن منافسات الدور الثاني.

ويسعى زفيريف، الذي فاز في العام الماضي بالميدالية الذهبية لأولمبياد طوكيو، إلى التتويج بأول لقب له في بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى عبر بطولة أستراليا الحالية. وسيلتقي زفيريف في الدور الثالث غداً الجمعة، المولدوفي رادو ألبوت الذي تأهل اليوم بالفوز على الأسترالي ألكسندر فيكيتش 6 /4 و7 /6 و6 /4 .

ولم يخسر زفيريف، 24 عاماً، أي مجموعة في النسخة الحالية من البطولة حتى الآن ويُعدّ من بين المرشحين للقب خاصة في ظل غياب النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم وحامل لقب البطولة.

وعند السيدات، تأهّلت التشيكيّة باربورا كريتشيكوفا واليابانية نعومي أوساكا إلى ثالث أدوار بطولة أستراليا المفتوحة، عقب فوزهما على الصينية وانغ شي يو والأميركية ماديسون برينغل على الترتيب.

وتغلّبت كريتشيكوفا، المرشحة الرابعة للفوز باللقب، على شي يو بنتيجة 6-2 و6-3. وفازت أوساكا، المرشحة الـ13 وحاملة لقب النسخة الأخيرة من البطولة، على منافستها الأميركية بنتيجة 6-0 و6-4.

وستواجه أوساكا في الدور المقبل من أولى بطولات التنس الكبرى (غراند سلام) هذا العام الأميركية أيضاً أماندا أنيسيموفا، التي بلغت ثالث أدوار أستراليا المفتوحة عقب فوزها على السويسرية بيلندا بنشيتش (22) كما أنها توّجت قبل أيام بلقب بطولة ملبورن الصيفية.

ولم يسبق أن تواجهت اللاعبتان اليابانية والأميركية.

أما كريتشيكوفا فستواجه في الدور المقبل يلينا أوستابينكو (26)، التي فازت بدورها على الأميركية أليسون ريسك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى