رياضة

وسام «النجمة الإيطاليّة» برتبة فارس لمي الخليل

مُنحت رئيسة جمعية بيروت ماراثون السيدة مي الخليل من قبل دولة إيطاليا وسام «النجمة الإيطالية» برتبة فارس تقديراً لعملها في تطوير الرياضة وتعزيزها كأداة لازدهار المجتمع اللبناني وصموده، بحسب بيان صادر عن السفارة الإيطالية في لبنان .وجاء تقليد الوسام للسيدة الخليل خلال احتفال أقامته سفيرة إيطاليا في لبنان السيدة نيكوليتا بومباردييري في مقرّ السفارة «فيللا إيطاليا»، بحضور رسمي وعائلة المكرمة، حيث أشادت السفيرة بومبارد ييري بالسيدة الخليل ورأت بأن مسيرتها خير مثال يحتذى به في الجهد والمثابرة، حيث تمكنت من خلال الرياضة من خلق فرص للأجيال الشابة والتواصل مع المجتمعات المختلفة في لبنان. فهي تجسّد قصة نجاح مهني وشجاعة شخصية والتزاماً عاماً .

وقالت السفيرة بومباردييري إنّ الرياضة ليست فقط أداة للصحة الجسدية، ولكن أيضاً للصحة العقلية والتربية الأخلاقية والمصالحة الوطنية .

وردّت السيدة الخليل شاكرة ومقدّرة غالياً مبادرة تكريمها من قبل الدولة الإيطالية وللسفيرة بومباردييري تعاطيها الراقي وكلماتها النبيلة. واعتبرت التكريم ينطوي في جوهره على تكريماً للبنان الشعب والقضية والهوية الوطنية وللعائلة الرياضية وللشركاء المثاليين الذين يشاركون جمعية بيروت ماراثون المبادئ والقيم الرياضية والخيرية والإنسانية. وهو أيضاً تكريم لفريق عمل جمعية بيروت ماراثون، معربة عن إيمانها بأهمية الرسالة التي تقوم بها لأجل أن تكون الرياضة عنوان وحدة وطن وسلام وأمان وتلاقِ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى