أخيرة

تكريم مبدعين من ذوي الإعاقة في ثقافيّ الميدان

«نعم لعطائي.. لا لإعاقتي» عنوان الاحتفال الذي أقيم في المركز الثقافي العربي في الميدان وتم تنظيمه بالتعاون بين لجان أهلية في ريف دمشق ووزارة الثقافة ومجموعة من الجمعيات الخيرية التي تُعنى بشؤون الإعاقة، حيث تمّ تكريم موهوبين ومبدعين من ذوي الإعاقة في إطار فعاليات يوم المعاق العالمي.

تضمّن الحفل فقرات موسيقيّة غنائيّة قدمتها فرقة النور التابعة لجمعية رعاية المكفوفين بدمشق، بقيادة الموسيقي محمد الصالح.

وقالت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح في كلمة لها خلال الحفل «إن هؤلاء المبدعين قست عليهم الحياة فأصابتهم بإعاقة لا يد لهم فيها، لكنها منحتهم إرادة نتعلم منها دروساً في الصبر والقوة والرغبة في التحدي»، معربة عن استعداد الوزارة لإقامة حفل خاص بهذه الشريحة وتخصيص من يدرّبهم ويرافقهم بموسيقاهم.

ورأى الدكتور عبد الباسط لافي في كلمة له أن هذا التكريم يثبت أن السوريين قادرون بمختلف شرائحهم على تحقيق الإنجازات والانتصارات، رغم كل الظروف وأن الأشخاص من ذوي الإعاقة استطاعوا بعزيمتهم وإرادتهم القوية أن يحجزوا لهم مكاناً مهماً في المجتمع فتعلّموا وتفوّقوا في جميع المراحل.

ونوّه عدد من المكرّمين في تصريحهم لوسائل الإعلام بهذه المبادرة التي كان لها أثر جميل في نفوسهم ولتحفيزهم على الاستمرار بمواهبهم وإبداعاتهم، معربين عن امتنانهم للجمعيات والفعاليات التي تقدم لهم الرعاية اللازمة وتؤمن مختلف احتياجاتهم.

حضر حفل التكريم أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس رضوان مصطفى ونائب رئيس مركز المصالحة الروسي ورئيس المركز الثقافي الروسي بدمشق وعدد من الفعاليات الاقتصادية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى