ثقافة وفنون

تعليم الأطفال واليافعين ماهية السينما ضمن احتفاليّة «نلعب ونتعلّم» في ثقافي طرطوس

نظمت مديرية ثقافة طرطوس ضمن احتفالية نلعب ونتعلم فعالية لتعليم الأطفال واليافعين ماهية السينما وطبيعة الفن السابع ومكوّناته وأهم مقوّماته وصنّاعه.

الفعالية التي حملت عنوان السينمائي الصغير أقيمت في ثقافي طرطوس وجاءت على شكل ورشة عمل حضرها أطفال تراوحت أعمارهم بين 12 و18 عاماً تلقوا حصص تدريب سينمائية، إضافة إلى بروفات عملية قدمها المخرج المهند كلثوم.

وحول الهدف من المشروع أوضح المخرج السينمائي المهند كلثوم في تصريح لوسائل الإعلام أن هذه المبادرة التي انطلقت من مدينة دمشق للمساهمة في بناء جيل سينمائي جديد تهدف إلى تعليم الأطفال واليافعين ماهية السينما ونقل الفكر السينمائي إلى هذا الجيل ليتعلم كيفية صنع فيلمه بنفسه والتعامل مع الكاميرا، لافتاً إلى وجود مواهب لدى عدد من الأطفال ما يمكنهم من الاستفادة من هذا المشروع.

وحول قدرة الأطفال المشاركين على استيعاب علوم هذا الفن اعتبر كلثوم أن هذا العمر هو المناسب لبناء خبرة الطفل وثقافته البصريّة السينمائيّة، معرباً عن سعادته بهذه التجربة التي هي الأولى له في طرطوس ضمن مشروعه (سينما الطفل ويلا سينما) والذي يحمل طابعاً تمكينياً مجانياً لنشر ثقافة تسهم في البناء المعرفيّ للطفل السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى