رياضة

العهد في الصدارة بفارق 6 نقاط عن الوصيف وعودة الشباب الغازيّة والسلام زغرتا إلى الأولى

حقق فريق العهد فوزاً مثيراً على الصفاء (2-1)، على ملعب بحمدون البلدي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من مرحلة ذهاب الدوري اللبناني لكرة القدم. ورفع العهد رصيده بذلك إلى 29 نقطة مبتعداً في الصدارة، بينما تجمّد رصيد الصفاء عند 9 نقاط، في المركز العاشر. وشهدت المباراة تفوقاً واضحاً للعهد في الشوط الأول، حيث افتتح التسجيل في الدقيقة 14 عبر اللاعب حسين زين، بتسديدة قوية سكنت شباك الحارس الصفاويّ. وأضاف العهد الهدف الثاني في الدقيقة 20، عبر حسين منذر بعد مراوغة دفاعات الصفاء، وتسديد كرة متقنة في المرمى. ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول الصفاء العودة إلى اللقاء من خلال هدف روني عازار، في الدقيقة 65، لكنّه فشل في تسجيل التعادل، أمام دفاعات محكمة من العهد وتألق الحارس.

وفي لقاء آخر، تعادل فريقا الإخاء الأهلي عاليه والحكمة سلباً في المباراة التي جرت بينهما على ملعب جونيه البلدي، وجاء الشوط الأول سلبياً من ناحية الأداء والنتيجة، حيث اقتصر على فرصة وحيدة لكل فريق. وأهدر محمد المصري لاعب الإخاء الأهلي عاليه كرة عرضية حولها فوق المرمى في الدقيقة 35. وحاول الحكمة تسجيل هدف التقدّم عبر نجمه حيدر عواضة، الذي سدّد كرة مباشرة نحو المرمى تصدّى لها حارس المرمى شاكر وهبي ببراعة. ومع انطلاق الشوط الثاني أهدر سيزار أبو شقرا فرصة خطيرة، بعدما أخفق في متابعة تسديدة سعيد سعد التي ارتدت من الحارس، إذ سدّد أبو شقرا برعونة فوق المرمى.  ورفع الحكمة رصيده إلى 10 نقاط في المركز التاسع، في حين رفع الإخاء رصيده إلى 8 نقاط في المركز 11 مع مباراة مؤجلة أمام النجمة.

وفي اختتام بطولة الدرجة الثانية، حقق الشباب الغازية فوزاً لافتاً ومستحقاً على حساب مضيفه السلام زغرتا بنتيجة 3-1، ليرفع رصيده إلى 46 نقطة في صدارة الترتيب، في حين تجمّد رصيد السلام عند 43 نقطة في مركز الوصيف الترتيب، ليصعدا سوياً إلى دوري الدرجة الأولى. سجل أحمد مكي الهدف الأول في الدقيقة 11، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني للفريق الجنوبي في الدقيقة 16. وشهدت الدقيقة 23 تسجيل السلام هدف تقليص الفارق عبر اللاعب عامر محفوض.  ومع انطلاق الشوط الثاني أضاف الغازية الهدف الثالث في الدقيقة 61 عبر اللاعب حسين خليفة.  وعقب نهاية المباراة توج الشباب الغازية بلقب البطولة ليزين عودته إلى مصاف أندية الدوري الممتاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى