أولى

الاحتلال يجرف 50 دونماً جنوب الخليل

جرفت آليات الاحتلال «الإسرائيلي» أمس، نحو 50 دونماً من أراض تعود ملكيتها لعائلة أبو شرار بالقرب من مستوطنة «نوجهوت» المقامة في منطقة الفقيقيس في بلدة دورا جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال وليد أبو شرار وهو أحد المتضرّرين «إن التجريف يأتي تمهيداً للاستيلاء على الأرض لصالح التوسع الاستيطاني»، كاشفاً أن المستوطنين حاولوا الاستيلاء على أراضي مواطنين من عائلتي أبو شرار، ونصر عدة مرات. وأوضح أبو شرار، أنه يوجد في المنطقة بئر مياه كان يستعمل للشرب وسقي المواشي، والآن يستخدمه المستوطنون في ري مزروعاتهم وتعبئة مسابحهم، مشيراً إلى أن مستوطنة «نوجهوت» مقامة في معظمها على أراضي عائلة أبو شرار.

على صعيد آخر، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من مناطق متفرقة من مدينة طولكرم بالضفة المحتلة، بينهم أسرى محررون.

وفي الشأن المتعلق بالأسرى، لا يزال الأسير الفلسطيني في معتقلات الاحتلال ناصر أبو حميد من وضع صحي خطير للغاية، حيث يبقيه الأطباء بحالة تنويم، نظرا لعدم قدرة جسده على إخراج السوائل التي تتجمع في رئتيه، بحسب ما أفاد شقيق الأسير ناجي، الذي كشف

 أن سلطات الاحتلال «لا تسمح لأحد بزيارة ناصر والاطمئنان على حالته، سواء الصليب الأحمر، أو العائلة، أو أي جهة أخرى، ما يؤكد أن وضعه خطير للغاية، وأن الاحتلال لا يريد لأحد معاينته».

وفي السابع من الشهر الحالي، تمكنت العائلة من زيارة ابنها ناصر القابع في غرفة العناية المكثفة في مستشفى «برزلاي الإسرائيلي»، بحراسة مشددة من شرطة العدو، حيث بالكاد تمكنت والدته وشقيقه من التعرف عليه وهو مستلقٍ على بطنه ورأسه متصل بأنابيب، وبعد ذلك منعت العائلة من زيارته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى