عربيات ودوليات

تحالف العدوان يجدّد غاراته على صنعاء

جدّدت طائرات العدوان التحالف السعودي الإماراتي، أمس، اعتداءاتها على العاصمة اليمنية صنعاء.

وهزّت انفجاراتٍ عنيفة العاصمة اليمنية، واستهدفت مناطق الصباحة وعطان والرئاسة غرب صنعاء وجنوبها مع استمرار تحليق المقاتلات.

من جهتها، عبّرت ممثلة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، كاترينا ريتز، عن هول صدمتها عند زيارتها مسرح جريمة السجن المركزي في صعدة، ناقلةً “تعازي الصليب الأحمر لأسر الضحايا”.

وأوضحت ريتز أنّ اللجنة زارت السجن  المنكوب في صعدة 4 مرّات، برفقة الممثل الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

في المقابل، قال مستشار رئيس الإمارات، أنور قرقاش، في تغريدةٍ له عبر “تويتر”، إنّ هناك إجماعاً عربياً “من دون تحفّظ أي دولةٍ”، وفق زعمه، على تصنيف حركة أنصار الله تنظيماً إرهابياً.

من جهته، طالب مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدول كافة بتصنيف جماعة “أنصار الله” منظمة إرهابية، بعد العملية النوعية التي نفّذتها القوات المسلحة اليمنية بصواريخ وطائرات مسيّرة في العمق الإماراتي.

يُشار إلى أنّ مطالبات مجلس جامعة الدول العربية جاءت بعد يومين على استشهاد أكثر من 65 شخصاً وجرح أكثر من 120  جرّاء غارات التحالف السعودي التي استهدفت بشكلٍ مباشر السجن المركزي في صعدة.

ويواصل التحالف السعودي شنّ غاراته وقصفه لعددٍ من المحافظات اليمنية، مخلّفاً شهداء وجرحى وأضراراً مادية في الممتلكات والبنى التحتية. ويأتي هذا التصعيد بالتزامن مع إطلاق التحالف، قبل أيام، عمليةً عسكرية جوية على الحديدة غربيّ اليمن، مستمراً في خرق وقف إطلاق النار هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى