أولى

أنصار الله: بيان الجامعة العربية مدفوع الأجر والإمارات ستتحوّل إلى ساحة معركة

نصح عضو المجلس السياسي في حركة «أنصار الله» اليمنية، محمد البخيتي المستثمرين في الإمارات «بمغادرتها، لأنّها لم تعد دولة آمنة، وستكون ساحة معركة»، مضيفاً أنّ «قيمة الاستثمارات في الإمارات ستتحول إلى قيمة صفر».

وقال البخيتي في تصريح أمس: «الإمارات لم تعد نقطة حياد في المنطقة بعد تورّطها في الحرب على اليمن، وهي لم تستفد من الدرس، ولم تتحرك وفق مصالحها».

وبيّن البخيتي أنّ القوات اليمنية «صبرت على الإمارات أكثر من صبرها على السعودية، وذلك لإعطائها فرصة للانسحاب»، معتبراً أنّ «العدوان على اليمن هو عدوان أميركي إسرائيلي. أما السعودية والإمارات، فهما أداتان، وستدفعان ثمناً كبيراً».

وشدّد البخيتي على أنّ القوات اليمنية «لن تستهدف أبداً مواقع مدنية في الإمارات»، مشيراً إلى أنّ «التوجّه نحو التصعيد ليس من قبل اليمن ومحور المقاومة، بل من قبل أميركا ومحورها، فالمحور الأميركي في المنطقة سيكون أكبر الخاسرين في أيّ معركة مقبلة».

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، أصدر بياناً حول العملية العسكرية التي نُفذت في العمقين السعودي والإماراتي.

وكشف سريع أنه جرى استهداف موقع الظفرة الجوية ومواقع حيوية في دبي بعددٍ كبيرٍ من الصواريخ»، مشيراً إلى أنّ «القوات اليمنية استهدفت مواقع حيوية في دبي بعددٍ كبير من المسيّرات من طراز صماد 3»، مؤكداً أنّ «القوات استهدفت أيضاً قاعدة شارورة السعودية بمسيرات من طراز صماد وقاصف 2K، ومواقع سعودية في جيزان وعسير».

وفي سياق متصل، اعتبرت وزارة الخارجية اليمنية في حكومة صنعاء، في بيان أمس، أنّ «بيان جامعة الدول العربية الصادر مؤخراً مدفوع الأجر، ولا يعبّر عن الضمير العربي، ولا الرأي العام للشعوب العربية».

وأضاف البيان أنّ «الجامعة العربية فقدت شرعيتها وقيمتها وماتت في الضمير العربي منذ 40 عاماً، وهي اليوم معزولة ومفصولة تماماً عن شعوب أمتنا».

ورأت الخارجية في بيانها أنّ «طلب تصنيف جهة يمنية أصلية تمثل الغالبية من الشعب اليمني ووصمها بالإرهاب ليس طلباً سخيفاً فحسب، وإنما ينمّ عن جهل مركب بالواقع اليمني، في إشارة منه إلى تصنيف حركة «أنصار الله» كـ»منظمة إرهابية».

من ناحيته، دعا المجلس السياسي الأعلى، في بيان أمس، «الجيش واللجان والقوة الصاروخية والطيران المسيّر إلى مضاعفة الجهود نحو عمليات نوعية مركزة ورادعة للمعتدين على اليمن أياً كانوا».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى