الوطن

نشاطات

{ استقبل رئيس «تيار المردة» النائب السابق سليمان فرنجية في دارته في بنشعي، السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا والمستشار فادي حافظ، في حضور عضو المكتب السياسي في «المردة» الوزير السابق روني عريجي، حيث جرى البحث في مُجمل الأوضاع والمستجدات الراهنة.

{ التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون، في مكتبه باليرزة، الملحق العسكري الباكستاني في لبنان الكولونيل  خرام جفاد، وجرى البحث في علاقات التعاون بين جيشي البلدين. كما استقبل وفداً من قضاة المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد علي الحاج وتناول البحث شؤوناً قضائية.

{ اعتبر النائب السابق إميل رحمة في تصريح، أن «انسحاب الرئيس سعد الحريري وتياره من الحياة السياسية راهناً، لا يعني انسحابه من قلوب محبيه ومريديه الكثر ومؤيدي اعتداله ومن المؤسف والمحزن أن يكون قد اتخذ هذا القرار». ورأى أن «الحياة السياسية في لبنان هي التي خسرت. والتحدّي الكبير يكون في الحفاظ على الميثاقية التي من دونها لا يثبت لبنان في وجه الأعاصير العاتية». وأضاف «غيّب الحريري دوره السياسي طوعاً لأسباب قاهرة وظروف قسرية، لكن ظلّه الوطني الوارف لن ينحسر». وختم «اختلفنا معه في السياسة، لكن الودّ قائم وسيستمرّ، ودائماً نلتقي في رحاب المصلحة العليا للبنان».

{ زار عضوا كتلة الوفاء للمقاومة النائبان حسن عز الدين وإبراهيم الموسوي وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبد الله بو حبيب وبحثا معه في آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والمحلية. وقدّم عز الدين والموسوي، بحسب بيان للكتلة «مجموعة من المطالب التي تصبّ في مصلحة المواطن وتُخفّف عن كاهله أعباء مادية في ظلّ الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرّ بها لبنان، ولا سيما في ما يتعلق بتسهيل إجراءات بعض المعاملات للطلاب الذين يتابعون تحصيلهم العلمي خارج لبنان».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى