أولى

عبدالسلام: دول العدوان تعاني أزمة أمن ذاتي

قال رئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبدالسلام إنَّ «دويلات العدوان على اليمن تعاني من أزمةِ أمنٍ ذاتيٍّ كما هو حال الإمارات».

وأضاف عبد السلام أنَّ «الإمارات لا تستطيع الوقوف على قدميها إلّا بعكازاتٍ أميركيةٍ، وهي تَجهد في تسوّل الدعم الأميركي»، مشيراً إلى أنَّ «الإمارات في غنى عن تسوّل الدعم الأميركي، بأن تخرج من المستنقع اليمني فعليّاً».

وأوضح أنه «لن يجدي الإمارات أيُّ دعم، ولن يتحقَّق لها أيُّ أمنٍ إذا استمر عدوانها على اليمن».

وكان التحالف السعودي شنّ ليل الثلاثاء غارات جوية هي الأعنف على أنحاء متفرقة من العاصمة اليمنية صنعاء. فقد شنّ التحالف أكثر من 20 غارة جوية للتحالف على العاصمة صنعاء ومحيطها، استهدف عددٌ منها مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي الجوية.

وفي إطار التحركات الدبلوماسية، قال وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني جيمس كليفرلي -في تغريدة على تويتر- إنه عقد لقاء وصفه بـ»المهم» مع المبعوث الأميركي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ لمناقشة كيف يمكن للمجتمع الدولي دعم جميع الأطراف لتحقيق السلام في هذا البلد.

وفي تغريدة أخرى، أفاد كليفرلي بأنه أجرى «نقاشاً جيداً مع السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر» مضيفاً: «اللقاء ركز على الهدف المشترك المتمثل في السلام والأمن في اليمن والمنطقة».

ومن جانبه، قال ليندركينغ إن التصعيد الأخير للعنف في المنطقة يشكل تهديداً على الجميع، وأضاف خلال لقائه وزير خارجية سلطنة عمان بدر البوسعيدي «علينا العمل معا للضغط على الأطراف للعودة إلى الحوار».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى