رياضة

الغيابات والإصابات والحظ العاثر يؤدّي إلى خسارة رجال الأرز أمام ضيفهم الكوريّ

خسر منتخب لبنان امام نظيره الكوري الجنوبي بهدف وحيد مقابل لا شيء، الشوط الأول (0/1)، في المباراة التي أجريت عصر أمس الخميس على استاد الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا، وذلك في إطار الجولة السابعة من التصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022. وهذه هي الخسارة الثالثة للبناني على أرضه، بعد هزيمته امام إيران والإمارات في وقت سابق من التصفيات.

وفي التفاصيل الفنية، فقد قدّم المنتخب اللبناني أداء مقبولاً من الناحية التكتيكية وحسب الإمكانيات المتاحة مع غياب ثلاثة من أبرز عناصره المؤثرة وهم محمد حيدر وباسل جرادة وربيع عطايا (القوة الضاربة الهجوميّة)، ومع ذلك وبرغم الـ 81 بالمئة من الاستحواذ على الكرة من قبل الكوريين في الشوط الأول، الا أن هذا الأمر لم يمنع أصحاب الأرض من الانسلال وتهديد المرمى الكوري وكان الأقرب إلى افتتاح التسجيل في الدقيقة 39 عندما تصدت العارضة لتسديدة روبرت ملكي، ومن ثم إهدار شقيقه جورج فرصة ذهبية بمواجهة المرمى من الكرة نفسها، مع تسجيل حضور مميز للاعبي الدفاع الذين قطعوا الماء والهواء عن الكوريين ووجدوا صعوبة لاختراق خط الدفاع المتماسك، قبل أن يرتكب قلبا الدفاع الهفوة الوحيدة بعدم مراقبة سونغ الذي انسل من بينهما وسجل هدف المباراة في الوقت المحتسب بدل عن ضائع من الشوط الأول مستغلاً كرة عرضية وصلته على طبق من حظ.
وتحسن الأداء اللبناني في الشوط الثاني وكان لاعبوه أيضاً الأقرب إلى معادلة النتيجة لولا تدخل القائم الأيمن هذه المرة بوجه تسديدة جورج ملكي في الدقيقة 70، وكرة البديل فضل عنتر وهو بمواجهة المرمى الكوري 1+90، مع حضور مميّز كالعادة للحارس مصطفى مطر الذي أنقذ مرماه من كرتين خطيرتين في الدقيقتين 72 و 2+90.
يذكر ان المدرب هاسيك أجرى أربعة تغييرات، مع إشراك حسين الزين وعباس عاصي  كمدافعين، وهلال الحلوة وفضل عنتر كمهاجمين، لكن النتيجة لم تتغير وانتهت المباراة بفوز كوري على أرض لبنانية. والجدير ذكره ان النقاط اللبنانية الخمس حصل عليها المنتخب خارج أرضه، ولغاية اليوم لم يضف نقطة واحدة عليها بعد ثلاث مباريات على أرضه، وسيخوض المنتخب مباراته الثامنة في التصفيات بمواجهة نظيره العراقي يوم الثلاثاء المقبل على ملعب صيدا البلدي أيضاً.
ـ مثل المنتخب اللبناني: مصطفى مطر (حارس مرمى)، ماهر صبرا، روبرت ملكي، قاسم الزين (هلال الحلوة 76)، محمد علي الدهيني، جورج ملكي، حسن معتوق، حسن سعد (حسين الزين)، وليد شور (عباس عاصي)، ومحمد قدوح (فضل عنتر 86).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى