رياضة

الأرجنتين تتمسّك بالوصافة وتُنهي مسيرة الأكوادور والبرازيل تواصل تألّقها مع رقم عالميّ لداني ألفيس

عقّد منتخب الأرجنتين وضع نظيره التشيلي في مشواره نحو التأهل لمونديال 2022 في قطر، بتغلبه عليه بهدفين مقابل هدف، في الجولة الـ15 من تصفيات قارة أميركا الجنوبية. سجل الهدف الأول في اللقاء أنخل دي ماريا (9) إلا أن بن بريريتون أدرك التعادل لتشيلي (20)، ثم سجل هدف فوز للأرجنتين لاوتارو مارتينيز (34).

وبفوزها، رفعت الأرجنتين، التي سبق وضمنت التأهل للمونديال، رصيدها إلى 32 نقطة معزّزة موقعها في وصافة التصفيات بفارق 4 نقاط عن البرازيل المتصدّرة.

أما تشيلي فابتعدت بعد الهزيمة الثانية لها على التوالي بالتصفيات عن المراكز المؤهلة للمونديال، وتجمّد رصيدها عند 16 نقطة في المركز السابع مؤقتاً، حيث تتقدّم بنقطة واحدة على بوليفيا صاحبة المرتبة الثامنة التي لم تخض بعد مباراتها ضمن الجولة عينها.

وعلى جانب لقاء منتخبي البرازيل والاكوادور التي انتهت بالتعادل (1 ـ 1) حقق البرازيلي داني ألفيس، رقماً قياسياً من خلال مشاركته كبديل في اللقاء، وبحسب صحيفة «سبورت» الإسبانية، فإن هذه المباراة تحمل الرقم 121 لداني ألفيس مع منتخب السامبا، ليصبح ثالث أكثر لاعب مشاركة في المباريات.

وتخطى داني ألفيس، مواطنه ريفيلينو الذي كان يحتل المرتبة الثالثة في قائمة الأكثر مشاركة مع البرازيل. ولا زال يتفوق على ألفيس، روبرتو كارلوس برصيد 132 مباراة، وكافو في صدارة القائمة برصيد 150 مباراة.

وتوّج ألفيس مع منتخب البرازيل بلقب كوبا أميركا مرتين، وكأس العالم للقارات مرتين، بجانب قيادته المنتخب الأولمبي عند إحرازه الميدالية الذهبية في دورة طوكيو في العام الماضي.

ومن جانبه، استعاد منتخب أوروغواي نغمة الانتصارات، وتغلب على مضيفه الباراغواياني بهدف دون رد، ليعود إلى مراكز التأهل المباشر لكأس العالم (الرابع برصيد 19 نقطة). أحرز الهدف الوحيد في المباراة لويس سواريز في الدقيقة (49).

ويعد هذا الانتصار الأول للأوروغواي بعد 4 هزائم متتالية بالتصفيات، والأول مع مدرب المنتخب الجديد دييغو ألونسو. أما الباراغواي فمنيت بالهزيمة السادسة لها بالتصفيات وتجمد رصيدها عند 13 نقطة في المرتبة ما قبل الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى