الوطن

متفرقات

ـ استقبل وزير الأشغال العامّة والنقل الدكتور علي حميّة في مكتبه أمس، الوزير السابق صالح الغريب وتناولا شؤوناً إنمائية مناطقية.

ـ غرّد النائب الدكتور قاسم هاشم عبر حسابه على «تويتر»، كاتباً «أسئلة الناس محقّة عن أسباب تأخّر أو عدم إعلام القادمين إلى لبنان عبر المطار بنتائج pcr. من المسؤول عن ذلك، ولماذا؟ إلى متى الإهمال والاستهتار في حقوق الناس؟».

ـ حيّا الأمين العام لحزب الطاشناق النائب هاكوب بقرادونيان عبر حسابه على «تويتر»، عناصر الدفاع المدني وقال ‏»بمواجهة الثلج أو النيران يندفعون دوماً لضمان سلامة وراحة المواطن. تحيّة لعناصر الدفاع المدني!».

ـ رأى الوزير السابق وديع الخازن عبر حسابه على تويتر»، أنه «في موازاة إجراء الانتخابات النيابية في موعدها الدستوري احتراماً لقيم الديمقراطية، يجب أن يغلب منطق العيش المشترك وإشراك جميع الأطياف المذهبية وألاّ تنسحب المرجعيات المعتدلة منه وتترك الساحة، ما يُشكّل مقدمةً لتطيير الانتخابات التشريعية واعتبار المجتمع الدولي لبنان دولةً فاشلة».

ـ يزور أمين سرّ دولة الفاتيكان للعلاقات مع الدول المطران بول ريتشارد غالاغير، لبنان من 31 الحالي ولغاية 4 شباط المقبل، للقاء المرجعيات السياسية وشخصيات روحيّة، تعبيراً عن «قلق البابا فرنسيس وقربه من الشعب اللبناني والكنيسة في هذه المرحلة الصعبة اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً»، بحسب ما أفاد موقع «فاتيكان نيوز».   وسيلتقي غالاغير خلال إقامته شخصيات من عالم الثقافة والسياسة. كما سيزور بعض الأماكن والجماعات وسيشارك في افتتاح الندوة حول «يوحنا بولس الثاني ولبنان» التي تنظمها جامعة الروح القدس الكسليك.

ـ سأل رئيس جمعية «قولنــا والعمل» الشيخ أحــمد القطــان في بيان «الحكومة مجتمعةً: هل اللبناني الفقير سيتــحمّل فساد وهدر عشــرات السنوات؟ هل من يعيش فقراً مدقعاً سيتحمّل وزر السياســات الحكومية الفاســدة خلال عشرات السنوات السـابقة؟».

وقال «الثقة من الشعب لكــم مفقــودة ولكن نخاطب ما تبقى من ضمائرهــم إذا كان عندهم ما تبقى من الضمير، ألاّ يوافــق أحــد من الموجــودين علــى طاولة مجلس الــوزراء على ضرائب لا تنال إلاّ من الشــعب الفقــير وإنما ينبــغي أن يفرضــوا الضرائب وأن يتحمّل المســؤولية من أورثــنا هذه التــركة من الفساد والعجز المالــي الموجود في هذه الدولة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى