الوطن

ميقاتي التقى دريان وسفراء: الانتخابات في موعدها ولن ندعو للمقاطعة

أكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي  عدم الدعوة  إلى مقاطعة سنّيّة للانتخابات النيابية، بعد عزوف الرئيس سعد الحريري عن خوضها، مشدّداً على أن الانتخبات ستُجرى في موعدها المحدّد في 15 أيار المقبل.

وكان ميقاتي استقبل أمس، مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان في السرايا وعقدا خلوة تناولت الشؤون الوطنية الراهنة وانضم إلى جانب من الاجتماع وزير الصحّة العامّة فراس الأبيض.

 ورحّب ميقاتي خلال اللقاء بدريان وقال “إننا نُقدّر لسماحته حكمته والمواقف الوطنية التي  يُعبّر عنها ولا سيما في هذه المرحلة الدقيقة وبالدور الجامع الذي تمثّله دار الفتوى»، معتبراً أن “التحديات الكبيرة التي تواجه لبنان واللبنانيين تتطلّب أولاً وحدة الصف الوطني بين جميع المكونات اللبنانية ووحدة الصف الإسلامي، ونحن نعوّل على حكمة سماحته وتوحيد كل الجهود في سبيل جمع  الشمل”.

 من جهته، قدّر دريان “الجهود التي يقوم بها رئيس مجلس الوزراء في شتى المجالات ولا سيما في هذه المرحلة الدقيقة والحسّاسة، حيث يقارب رئيس مجلس الوزراء المواضيع الوطنية والداخلية بروح المسؤولية العالية وبما يتناسب مع الدور الوطني الجامع لرئاسة مجلس الوزراء”.

 وأكد أن “دار الفتوى حاضنة لجميع اللبنانيين وتشكل رمز الاعتدال والانفتاح على المكوّنات اللبنانية كافة”.

 وبحسب بيان لرئاسة الحكومة تطرّق اللقاء “إلى المواضيع الراهنة، فأطلع رئيس مجلس الوزراء المفتي دريان على الجهود التي تُبذل لتوطيد علاقات لبنان مع الأشقاء العرب وخصوصاً دول مجلس التعاون الخليجي. وفي هذا الإطار كان تشديد مشترك على أهمية أن يكون الردّ الرسمي اللبناني على الأفكار الخليجية إيجابياً بما يتوافق مع  الثوابت الوطنية وعلاقات لبنان التاريخية مع محيطه العربي”.

 وأكد ميقاتي، رداً على سؤال لأحد الصحافيين “صحيح أن الرئيس سعد الحريري أعلن عزوفه عن الترشّح وخوض الانتخابات النيابية، لكن نحن حتماً لن ندعو إلى المقاطعة السنّيّة لما فيه خير الطائفة، ومن يرغب بالترشّح فليترشّح والانتخابات حاصلة في موعدها المحدّد في 15 أيار المقبل”.

وبعد أن غادرا السرايا معاً، أدّى ميقاتي ودريان صلاة الجمعة في المسجد العمري الكبير في وسط بيروت.

وكان رئيس الحكومة استقبل المنسّقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان جوانا فرونتسكا والسفيرة الفرنسية آن غريو وسفير الاتحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى