أولى

مواجهات عنيفة في وادي النحر عبد اللهيان يدعو غوتيريس للعب دور أكبر في وقف الحرب

شهد وادي النحر في مديرية بيحان غربي محافظة شبوة اليمنية مواجهات عنيفة بين الجيش واللجان الشعبية من جهة، وقوات “ألوية العمالقة” المدعومة إماراتياً، بإسناد جوي سعودي من جهة أخرى.

وجاءت غارات التحالف السعودي بهدف إسناد القوات المدعومة إماراتياً التي تحركت في أجزاء واسعة في مديرية حريب جنوب شرق مأرب.

وشنت طائرات التحالف السعودي خلال الساعات الماضية 45 غارة استهدفت فيها مديريات حريب والجوبة والعبدية والوادي جنوبي وشرق محافظة مأرب شمال شرق اليمن ومنطقة اليَتَمَة المركز الإداري لمديرية خَبْ والشَّعْف الحدودية مع نجران.

وأظهرت مشاهد مصورة نشرها الإعلام الحربي اليمني تصدي الجيش واللجان الشعبية لمحاولة تقدم وزحف قوات هادي المسنودة بغارات طائرات التحالف السعودي في جبهة العَنين في مديرية جبل حَبَشي جنوبي غرب غربي محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وأظهرت المشاهد أيضاً استهداف تجمعات قوات هادي وتحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم، حيث سقط خلال المواجهات أكثر من 20 عنصراً منهم بين قتيل وجريح، واستمر زحفهم لأكثر من 6 ساعات من دون تحقيق أي تقدم، بحسب الإعلام الحربي اليمني.

وفي سياق متصل، تزايدت التحذيراتُ في كيانِ العدو من القدراتِ العسكريةِ اليمنيةِ التي يمكنُ ان تستهدفَ عمقَ الكيانِ بعدَ نجاحِها بضربِ اهدافٍ تبعدُ أكثرَ من 1500 كيلومتر في الامارات.

على الصعيد السياسي، دعا وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إلى لعب دور أكبر في رفع الحصار ووقف القصف على المناطق المدنية في اليمن.

وخلال اتصال هاتفي مع غوتيريس أكد عبد اللهيان أن الجمهورية الإسلامية تدعم الحل السياسي لإنهاء الحرب على اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى