أولى

الحلبوسي وبارازاني يبحثان مع الصدر تشكيل الحكومة

أعلن مكتب رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، في بيان، أنَّ اجتماعاً عقد أمس بين الحلبوسي ورئيس إقليم كردستان نيجرفان بارازاني ورئيس تحالف السيادة خميس الخنجر مع زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر في منطقة الحنَّانة بالنجف الأشرف. وأعلن زعيم الحزب «الديمقراطي الكردستاني» مسعود بارازاني، عن مبادرة لإنهاء الأزمة السياسية في العراق، قائلاً: «من أجل حل المشاكل وتوفير بيئة مناسبة وجيدة للعملية السياسية في العراق، طرحت مبادرة سياسية». وأضاف: «في سياق هذه المبادرة، أقترح أن يقوم نيجيرفان بارازاني ومحمد الحلبوسي بزيارة مقتدى الصدر والتشاور حول كيفية مواصلة العملية السياسية وإزالة العقبات والمشاكل». وتابع: «آمل أن تكون لهذه المبادرة نتائج إيجابية، وتكون في مصلحة العراق وجميع مكوناته»، من دون تفاصيل أكثر».

ووصل رئيس مجلس النواب العراقي ورئيس إقليم كردستان إلى محافظة النجف للقاء زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر من أجل بحث تشكيل الحكومة.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية أنَّ وفداً يضم رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي ورئيس إقليم كردستان نيجرفان بارازاني ورئيس تحالف السيادة خميس الخنجر، وصل إلى محافظة النجف عبر مطارها الدولي»، مضيفة أنَّ «الوفد سيتوجه للقاء السيد مقتدى الصدر في الحنَّانة».

وتصدرت «الكتلة الصدرية» الانتخابات التي أجريت في 10 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بـ 73 مقعداً، تلاها تحالف «تقدم» 37، وائتلاف «دولة القانون» 33، ثم الحزب «الديمقراطي الكردستاني» 31.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى