رياضة

بطولة لبنان في الملاكمة للدرجة الأولى «الدفاع» بطلاً وخطّة النهوض انطلقت

بعد تنظيمه لبطولتي الفئات العمرية والدرجة الثانية، كان موعده مع الإثارة والقوّة وتكريم المجلّين من حكّام ومدربين وأبطال، حيث نظّم الاتحاد اللبناني للملاكمة نهائيات بطولة لبنان للدرجة الأولى على حلبته في مدينة كميل شمعون الرياضية ملتزماً بتطبيق شروط السلامة العامة ومُواكباً من رجال الصليب الأحمر اللبناني، وتابع النزالات رئيس لجنة الحكام الآسيوية، عضو لجنة الحكّام الدولية الدكتور السوري محمد كامل شبيب الذي حاضر على مدى ستّة أيام في دورة صقل خاصة بالحكام القدامى والجدد، ونائب رئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية سامي قبلاوي، ورئيس الاتحاد المهندس محمود الحطّاب ونائبه المحامي محمد الخليلي وغالبية الأعضاء، ورؤساء اللجان الفنية والتحكيمية والطبية والتنظيمية، ورئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد د. جوليا قبلاوي ومعها من اللجنة ماري ومايا شليطا، وعميد الإعلاميين الرياضيين في لبنان يوسف برجاوي، الى حشد كبير من الفعاليات الرياضية والاجتماعية.

وقد أسفرت النتائج الفنيّة عن فوز نادي الدفاع بالبطولة وسلّم عضو الاتحاد بشارة عبود الكأس لمدرّبه نبيل هاشم، علماً بأن بطولة الدرجة الثانية كانت من نصيبه أيضاً، ليتكرر مشهد الاحتفاء بالمدرب هاشم مرفوعاً فوق الأكف مع رقصة الإنجاز لأبطاله الذين يبشّرون بالخير.

وفي ضوء النزالات النهائية سجّلت النتائج التالية:

ـ محمد مرضعة (بطلاً لوزن 51 كلغ ـ نادي الشعبي).

ـ محمد الزينو (54 كلغ ـ تيتانيوم).

ـ محمد حبلي (57 كلغ ـ الشعبي).

ـ محمد رحّال (60 كلغ ـ الدفاع).

ـ محمد ناصر الدين (63.5 كلغ ـ الدفاع).

ـ علي جابر (67 كلغ ـ تايغر).

ـ حسن الزينو (71 كلغ ـ تيتانيوم).

ـ علي هاشم (75 كلغ ـ الدفاع).

ـ محمد ناصر الدين (80 كلغ ـ الدفاع).

ـ محمد قطايا (86 كلغ ـ الدفاع).

ـ أدهم حسن (فوق 92 كلغ ـ الجيش اللبناني).

وأشرف على قيادة النزالات الحكم الدولي هيثم منذر، ومعه الحكّام: عباس طحان، جميل شاتيلا، فوزي عز الدين، سمير سعد، أسامة غلاييني، ميشال طوبيا وطارق بورجاس. هذا وسلّم أعضاء اللجنة الفنية والمهندس محمد علي الحطّاب الميداليات والشهادات للأبطال الفائزين، وسلّم الاتحاد دروع التقدير للمدرّبين نبيل هاشم وايهاب حمان وللحكم هيثم منذر، فيما سلّم رئيس وأعضاء الاتحاد درع التقدير للدكتور شبيب.

كلمات وتخريج وتكريم

قبل تسليمه شهادت المشاركة للحكّام الذين تجاوزوا الامتحانات العملية والخطّية بنجاح، أشاد الدكتور شبيب بجهود الاتحاد الساعي للتطوير عبر عدّة جبهات أبرزها التحكيم وصقل المدرّبين، كما توجّه بالتهنئة للناجحين الذين أثبتوا الرغبة للارتقاء وختم شاكراً الاتحاد على حسن الضيافة والاهتمام لافتاً إلى أن حرارة الاندفاع عند المشاركين كانت أقوى من المناخ البارد الذي أحاط بأيّام الدورة.

ومن جهته، توجّه الحطّاب بعبارات الشكر والثناء على ما قدّمه الدكتور شبيب من تعاون ورغبة في المساعدة والتطوير، لافتاً إلى أن «الظروف الصعبة لم تثبط من عزيمتنا في الاستمرار قدماً نحو جادة الارتقاء وصقل أبطالنا المجتهدين، مع علمنا بأننا نقف على الدرجة الأولى في هذا المضمار، وأتوجّه بالشكر أيضاً إلى جميع الذين ساهموا في إنجاح البطولة… أعضاء الاتحاد، خصوصاً المحامي محمد الخليلي والدكتور علي حديب ورؤساء اللجان والحكّام والمدرّبين واللاعبين ورجال الصليب الأحمر ووسائل الإعلام». وخاطب الحكّام المشاركين في الدورة قائلاً: «يهمّنا أن نكمل معكم دورنا التأسيسي للانطلاق ونأمل أن تكونوا على قدر المسؤولية لتكونوا قريباً من الحكّام الدوليين، لديكم المقوّمات والقدرات ونحن إلى جانبكم».

قبلاوي: هناك ملاكمات موهوبات

وفي تعليق لها على مستوى الملاكمة النسائية، والتحضيرات الفنية للمشاركة في دورة أسطنبول الدولية في شهر أيار المقبل، قالت رئيسة اللجنة الدكتورة جوليا قبلاوي: «نظراً لتواضع مستوى ملاكماتنا أمام غيرهن، نرى أنفسنا أمام تحدٍ كبير عنوانه ضرورة الإسراع في رفع المستوى عبر تكثيف التمارين، وسنضع رئيس الاتحاد بكل التفاصيل والمعطيات، علماً بأنني لاحظت وجود طاقات مجتهدة ومواهب طامحة، ويبقى المهم أن ننطلق… اليوم اخترنا لاعبتين وقريباً سنرفع العدد إلى 7 أو 8 مع التركيز على رفع مستوياتهن، والأفضل سيكون ممثلاً للبنان في أسطنبول».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى