الوطن

نشاطات

ـ استقبل وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي، في مكتبه، القائد العام لقوات «يونيفيل» الجنرال ستيفانو ديل كول، بحضور محافظ لبنان الجنوبي منصور ضو. وجرى البحث في الأوضاع العامّة والتطورات الأخيرة في الجنوب. كما تم التشديد على ضرورة مواصلة التنسيق القائم بين «يونيفيل» والأجهزة الأمنيّة اللبنانية. وأكد مولوي «حرصه على استمرار التعاون بين يونيفيل والدوائر التابعة لوزارة الداخلية والبلديات، ولا سيما على مستوى محافظتي لبنان الجنوبي والنبطية والبلديات»، مثنياً على «الدور الذي تقوم به قوات يونيفيل إن على الصعيد الأمني لجهة تأمين الاستقرار في الجنوب أو على الصعيدين الإنمائي والإنساني». وزار ديل كول أيضاً قائد الجيش العماد جوزاف عون وجرى عرض لعلاقات التعاون بين الجيش اللبناني وقوات «يونيفيل».

ـ بحث وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب في مكتبه مع سفيرة الولايات المتحدة لدى لبنان دوروثي شيا، في نتائج زيارته إلى الكويت وزيارة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي إلى تركيا، كما تناول البحث موضوع تأمين التيار الكهربائي والعمل على تسهيل الأمور مع مصر.

ـ التقى قائد الجيش العماد جوزاف عون، في مكتبه باليرزة، قائد العمليات المشتركة الإيطالية الجنرال فرانشسكو باولو فيغليولو، بحضور السفيرة الإيطالية نيكوليتا بومباردييري، وجرى البحث في علاقات التعاون بين جيشي البلدين.

ـ استقبلت رئيسة لجنة المرأة والطفل النائبة الدكتورة عناية عز الدين ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان سيلين مورود التي تقوم بزيارات وداعية مع انتهاء مهامها في لبنان وانتقالها إلى تونس. وتمنّت عز الدين لمورود التوفيق في مهامها الجديدة، لافتةً إلى «ضرورة استمرارية التواصل والتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة والمسؤولين الجدد فيه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى