الوطن

بوشكيان بحث وسفير بريطانيا تعزيز الشراكة والتبادل التجاري

أجرى وزير الصناعة جورج بوشكيان مع سفير بريطانيا في لبنان أيان كولارد، جولة أفق حول العلاقات المشتركة بين لبنان وبريطانيا وسبل الدفع بها وتطويرها وتعزيز التعاون والشراكة والتبادل التجاري بينهما ودراسة إمكانات التصدير من لبنان إلى السوق الإنكليزي.

وعرض بوشكيان، بحسب بيان «رؤيته لتحديث العمل الإداري في وزارة الصناعة تمهيداً لتسهيل أمور الصناعيين وذلك عبر إقامة الإدارة الإلكترونية والحوكمة الرشيدة  المستندة إلى الشفافية وتقديم المعاملات وتسجيلها وإنهائها إلكترونياً توفيراً للوقت والكلفة، وربط الإدارة المركزية بشبكة مع المصالح الإقليمية داخل الوزارة، ومن ثمّ التوسّع نحو ضمّ الجمارك والوزارات المعنيّة الأخرى».

وطلب بوشكيان دعم السفير البريطاني «لتنفيذ المشروع الذي يُعتبر أساسياً لإصلاح الإدارة. وقد وافق كولارد وزير  الصناعة الرأي، مشيراً إلى أنه سيرى سبل الدعم لتحويل المشروع إلى حقيقة».

كما تناول البحث «أهمية دعم المؤسسات الصناعية الصغيرة والمتوسطة من خلال تحفيزها وخلق بيئة استثمارية حاضنة لها وتشجيع أصحابها على الدخول بشراكات وعقد اتفاقات لصناعات تكاملية وتحويلية والتي يجب أن تشكل عصب القطاع الصناعي، الذي هو ركيزة الاقتصاد الوطني وأحد الأركان الأساسية للنهضة وتحقيق النمو وتأمين فرص عمل جديدة وزيادة التصدير».

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى