الوطن

«الحملة الأهلية»: لإطلاق اسم سمير صبّاغ على شارع في بيروت

خصّصت «الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمّة»، اجتماعها الدوري في «دار الندوة»، لتوجيه «تحية وفاء» إلى العضو المؤسّس في الحملة رئيس «رابطة العروبة والتقدم»، نائب رئيس «حركة الناصريين المستقلين (المرابطون)» سابقاً، وعضو اللجنة التنفيذية للحركة الوطنية اللبنانية منذ تأسيسها الدكتور سمير صبّاغ، في حضور مصطفى حمادي ممثلاً السفير الفلسطيني أشرف دبّور، منسّق الحملة معن بشّور ومقرّرها الدكتور ناصر حيدر ومهى سمير صباغ وأعضاء الحملة.

 ودعا المجتمعون، في بيان، إلى «إطلاق اسم الدكتور سمير صبّاغ وغيره من القامات البيروتية واللبنانية على أحد شوارع أو الساحات في بيروت، تقديراً لنضاله وعطائه المستمرّ». واستعرض المتحدثون مسيرة صبّاغ «السياسية والوطنية في لجنة الحوار الوطني وفي المرابطون وفي تأسيس الحركة الوطنية اللبنانية والتزامه الأصيل بالمقاومة الفلسطينية واللبنانية والعراقية».

 واعتبروا أن الوفاء لسمير صبّاغ هو وفاء لمجموعة المبادئ الوطنية والقومية والوحدوية ولنهج الرئيس جمال عبد الناصر «التي حملها صبّاغ منذ فتوّته، كما هو وفاء لكل شهداء لبنان وفلسطين والأمّة على امتداد العقود الماضية، وهو أيضاً وفاء لقامات نضالية وثقافية شامخة».

 واختتم الاجتماع بكلمة لمهى سمير صبّاغ، أكدت فيها أن «بيت سمير صبّاغ سيبقى على الدوام مفتوحاً لكل فعّالية وطنية وقومية، كما كان دائماً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى