الوطن

زين: لتنفيذ توصيات منظمة العفو لإدانة العدو

اعتبر الأمين العام السابق لاتحاد المحامين العرب المحامي عمر زين، في تصريح، أن «تقرير منظمة العفو الدولية (أمنستي) بتاريخ 1/2/2022 الذي أكد أن الكيان الصهيوني يُمارس جريمتي الاضطهاد والفصل العنصري على أرض فلسطين التاريخية، أعطى الوصف الصحيح لما يُرتكب من جرائم».

 وأشار إلى أن «التقرير أكد أيضاً ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي على جميع الأراضي الفلسطينية وضدّ الشعب الفلسطيني بجميع مكوّناته وأينما وُجد في ساحة المعركة، ولا سيما الفلسطينيين المقيمين على أراضي 48 (أي أراضيهم) كما ويشمل الجاليات الفلسطينية واللاجئين الفلسطينيين في الشتات»، مشدداً على أن «عدم تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وعدم إدانة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه السابقة جعله يتمادى في مختلف أنواع الإجرام ويضرب بعرض الحائط القانون الدولي».

 ودعا زين المجتمع الدولي، إلى «التحرّك سريعاً لتنفيذ التوصيات التي خلُص إليها تقرير منظمة العفو الدولية لناحية إدانة الاحتلال الإسرائيلي واتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية لإنهاء هذا الاحتلال والتخلّص من نظام الفصل العنصري هذا».

 وختم زين داعياً النائب العام للمحكمة الجنائية الدولية إلى «التحرّك من أجل ذلك، كما لا بدّ للهيئة العامّة للأمم المتحدة اتخاذ القرار بتطبيق الفصل السابع بحقّ هذا الكيان الصهيوني، لعدم تنفيذه قرارات الأمم المتحدة وإنزال العقوبات بحقّه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى