الوطن

حجار: رفع المساعدات الاجتماعية إلى 3.5 مليار دولار

أعلن وزير الشؤون الاجتماعية هكتور حجار أنّه «سنتمكّن من الوصول إلى 75 ألف عائلة مستحقّة للبطاقة التمويلية خلال 4 أشهر»، وقال «طالبنا بأن يكون دعم السوريين عادلاً». كما أعلن رفع «المساعدات الاجتماعية إلى 3,5 مليارات دولار».

وقال حجار في مؤتمر صحافي لإعلان نتائج التسجيل على شبكة «دعم» للحماية الاجتماعية، والتي تشمل برنامجَي «أمان» و«البطاقة التمويلية» والخطوات المقبلة «يستهدف برنامج (أمان) 850 ألف عائلة من الأكثر فقراً، بقيمة 247 مليون دولار من البنك الدولي، وسيتم الدفع في شهر آذار عبر مراحل، من خلال شركات تحويل الأموال».

كما لفت إلى أنّ «هناك مشاكل عدّة حول رواتب الموظفين في وزارة الشؤون ونتابع الموضوع مع ديوان المحاسبة لتأمين الرواتب بشكل مستمرّ».

وأوضح أن «مرحلة التسجيل انتهت ولكن يحقّ للأسر المسجّلة أن تضيف المعلومات غير المكتملة أو تُعدّل المعلومات الخاطئة لغاية 31 آذار، وذلك من خلال تسجيل الدخول، أي من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور. ولكن لن تتمكن الأسرة من تعديل الاستمارة بعد إجراء الزيارة المنزلية لها»، معلناً أن «الزيارات المنزلية ستبدأ في 15 شباط، وسيتمّ تنفيذها من قبل برنامج الأغذية العالمي الـWFP، وبالنسبة لعملية الدفع، في المرحلة الأولى سيستفيد 150 ألف أسرة من برنامج أمان المخصّص للأسر الأكثر فقراً وتمويله عبارة عن قرض بقيمة 247 مليون دولار من البنك الدولي، وسيبدأ الدفع للمستفيدين خلال شهر آذار بالدولار الأميركي على مراحل. ودفع المساعدات سيتمّ من خلال شركات لتحويل الأموال بعد أن يبرز المستفيد (رب / ربة الأسرة) بطاقة هويته».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى