أولى

الصدر يلتقي قاآني وإعادة فتح باب الترشيح لانتخاب رئيس للعراق

استقبل رئيس التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، أمس، قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني في الحنانة بمحافظة النجف، بحسب ما ذكر بيان مقتضب للمكتب الخاص بالصدر.

وجدّد رئيس التيار الصدري التأكيد على حكومة الأغلبية الوطنية.

وكتب السيد الصدر، بخط يده بحسب وثيقة نشرها مكتبه الخاص، وحصلت عليها وكالة الأنباء العراقية (واع): “لا شرقية ولا غربية حكومة أغلبية وطنية”.

وفي سياق متصل، وبعد تعذر انعقاد الجلسة المخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية، أعلن مجلس النواب العراقي، أمس، إعادة فتح باب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية.

وجاء في بيان لرئاسة مجلس النواب العراقي: “نظراً لانتهاء المدة الدستورية المحددة لانتخاب الرئيس، واستناداً إلى أحكام قانون الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية، فقد تقرر فتح باب الترشيح للمنصب ابتداء من يوم الأربعاء الموافق 9 شباط/فبراير ولمدة 3 أيام”.

على صعيد آخر، أعلن مجلس القضاء الأعلى العراقي عن عقد اجتماع ثالث بين العراق وإيران للتحقيق في جريمة اغتيال أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني.

وقال المجلس، في بيان إنّ “اللجنة القضائية المشتركة بين العراق وإيران للتحقيق في جريمة اغتيال الشهيدين أبو مهدي المهندس وقاسم سليماني ورفاقهما عقدت اليوم (أمس) الاجتماع الثالث، وذلك لبحث آخر الإجراءات التحقيقية بالقضية وتبادل الوثائق بين الجهات التحقيقية في البلدين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى