رياضة

البطولة العربيّة للمنتخبات بكرة السلة مهمة سهلة للبنان أمام الصومال اليوم

يستهل منتخب لبنان للرجال بكرة السلة مبارياته في البطولة العربية الرابعة والعشرين للمنتخبات بمواجهة المنتخب الصومالي عند الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم الأربعاء 9 شباط الحالي بتوقيت بيروت على ملعب نادي النصر بدبي (الإمارات العربية المتحدة) في الاستحقاق العربي الذي تشارك فيه سبعة منتخبات ويختتم في 16 الحالي. وقسّمت المنتخبات السبعة المشاركة في البطولة الى مجموعتين كالآتي:

– المجموعة الأولى وتضمّ ليبيا والأردن والامارات العربية المتحدة وتونس.

– المجموعة الثانية وتضمّ لبنان والجزائر والصومال.

وسينافس منتخب الأرز على اللقب العربيّ في البطولة التي تندرج في سياق تحضيرات المنتخب اللبناني لخوض «النافذة الثانية» من  تصفيات كأس العالم ضد الأردن في العاصمة عمّان الخميس 24 شباط الجاري وضد السعودية في جدّة الأحد 27 من الشهر عينه.

وفي قراءة أولية للمنتخبات السبعة المشاركة في البطولة العربية، يلاحظ ان تونس تملك أفضل تصنيف عالمي (28) يليها الأردن (39) فلبنان (55) فالجزائر (105) فالإمارات العربية المتحدة (126) فالصومال (146) فليبيا التي تقبع بالمركز الأخير في التصنيف العالمي (164).

حسابياً وعلى الورق لن يجد منتخب لبنان أي عناء في الفوز على نظيره الصومالي في مباراة الأربعاء ليخوض مباراته الثانية والأخيرة في الدور الأول الجمعة ضد المنتخب الجزائري عند الساعة الرابعة بعد الظهر بتوقيت بيروت.

فتشكيلة منتخب لبنان زاخرة بالنجوم في جميع المراكز بقيادة المدرب الوطني جاد الحاج، والذين سيدافعون عن الوان وطن الأرز في الاستحقاق العربي وهم: وائل عرقجي، عزيز عبد المسيح، جيمي سالم، أتير ماجوك، أمير سعود، سيرجيو درويش، كريم زينون، جاد خليل، علي منصور، علي حيدر، كريستوف خليل، هايك كوكجيان، علي مزهر ويوسف خياط (لاعبين).

وسبق أن بدأ المنتخب اللبناني استعداداته الفنية في الأول من شباط الجاري في لبنان وأكملها في دبي التي وصلها الأحد الفائت مع العلم أن البعثة برئاسة رئيس لجنة المنتخبات الوطنية اللاعب الدولي السابق غازي بستاني. وينص نظام البطولة على تأهل الأول من كل مجموعة الى الدور نصف النهائي مباشرة على أن ينتهي الدور الأول الجمعة لتستريح المنتخبات السبت لتقام 3 مباريات إقصائيّة ضمن دور الـ 6 الأحد المقبل مع راحة يوم الاثنين ليقام الدور نصف النهائي الثلاثاء المقبل والنهائي الأربعاء المقبل في 16 الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى