الوطن

رحمة عرض الاستحقاق الانتخابي مع رئيس الجمهورية ومراد

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، النائب السابق إميل رحمة الذي قدّم له التهاني بمناسبة عيد القديس مارون، وعرض معه للأوضاع الراهنة وأطلعه على أجواء اللقاءات التي عقدها مع مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان والرئيس تمام سلام وعدد من القيادات الإسلامية.

 وقال رحمة بعد اللقاء «لمست لدى الرئيس عون إصراراً على متابعة الملفّات المطروحة والإفادة من الوقت لإنجاز الموازنة وتحقيق التدقيق الجنائي والتعامل بجدّية مع ملف استجرار الكهرباء وإزالة ما يعترضه من معوّقات، كما إصراره على مقاربة ترسيم الحدود البحرية بما يضمن مصالح لبنان الحيوية».

 وأشار إلى أن عون أكد له «الإصرار على إجراء الانتخابات النيابية في موعدها في 15 أيّار المقبل وأن كل التحضيرات ستكون منجزة لهذه الغاية».

 كما زار رحمة رئيس «حزب الاتحاد» النائب عبد الرحيم مراد، في مكتبه بتلة الخياط.

وأشار رحمة إلى أنه «خلال اللقاء اسعرضنا المستجدّات على الساحة الوطنية وأهمية إجراء الانتخابات بمواعيدها المحدّدة، وتم تأكيد ضرورة إيلاء الحكومة أهمية كبرى للجانب الاجتماعي والاقتصادي لتخفيف الأزمات المعيشية عن المواطنين».

وأضاف «كما تطرّقنا إلى مشروع الموازنة الذي تُعدّه الحكومة لطرحه على المجلس النيابي، وتمنينا أن تتضمّن هذه الموازنة تقديمات اجتماعية وحياتية للمواطن وعدم إغراقه بضرائب لا يستطيع تحمّلها، على أن تكون الضريبة عادلة من دون تحميل الفئات الشعبية المزيد من الأعباء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى