الوطن

برّي دعا مجلس النواب إلى جلسة عامّة الفرزلي: على جدول أعمالها أهمّ القوانين في تاريخ الجمهورية

دعا رئيس مجلس النواب نبيه برّي إلى عقد جلسة عامّة في الحادية عشرة من قبل ظهر وبعد الظهر يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين، في قصر الأونيسكو لدراسة وإقرار مشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول الأعمال.

 وكان الرئيس برّي ترأس في مقر الرئاسة الثانية بعين التينة، اجتماعاً لهيئة مكتب مجلس النواب، في حضور نائب رئيس المجلس إيلي الفرزلي والنواب: آلان عون، سمير الجسر، هادي أبو الحسن، ميشال موسى والأمين العام للمجلس عدنان ضاهر.

 وبعد الاجتماع أعلن الفرزلي أنّ هيئة المكتب درست «اقتراحات ومشاريع القوانين التي تمّ إنجازها في اللجان واقتراحات القوانين المعجّلة المكرّرة المطروحة واتخذ قراراً بتعيين موعد لجلسة للهيئة العامة بتاريخ 21 و22 الشهر الجاري الساعة الحادية عشرة من قبل الظهر وبعده كي يصار إلى إقرار مشاريع القوانين المطروحة»، لافتاً إلى «أن هذه الجلسة مدرج على جدول أعمالها قوانين من أهم القوانين التي طُرحت في تاريخ الجمهورية اللبنانية بالنسبة للإصلاحات وفي مقدمها قانون المنافسة وقانون استقلالية السلطة القضائية وغيرها من القوانين ذات أهمية أيضاً التي تُعنى بالمسائل الإصلاحية».

 على صعيد آخر، استقبل برّي النائب فريد هيكل  الخازن وعرض معه الأوضاع العامّة وآخر المستجدات السياسية. كما التقى رئيس «جامعة المصطفى العالمية» الشيخ الدكتور علي عباسي على رأس وفد من مجلس إدارة الجامعة، بحضور سفير الجمهورية الإسلامية الايرانية محمد جلال فيروزنيا، حيث جرى بحث الأوضاع العامّة والعلاقات الثنائية وشؤوناً تربوية وثقافية. واستقبل أيضاً، مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله.

وأبرق رئيس المجلس إلى عضو المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح لمناسبة انتخابه رئيساً للمجلس الوطني الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى