رياضة

الدوريّ الأميركيّ بكرة السلة للمحترفين دونتشيتش يدكّ سلة كليبرز بـ 51 نقطة

سجل النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش 51 نقطة (رقم قياسي شخصي) ليقود دالاس مافريكس إلى الفوز على لوس أنجيليس كليبرز 112-105 ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وضرب دونتشيتش البالغ من العمر 22 عاماً بقوة في الربع الأول بتسجيله 22 نقطة بينها 7 رميات ثلاثية من اصل 10.

وهي المرة 17 في مسيرة دونتشيتش التي يسجل فيها 40 نقطة أو أكثر، أما رقمه القياسي السابق فكان 46 نقطة. وغالباً ما يتألق السلوفيني في مواجهة كليبرز بالذات حيث سجل أفضل 6 عروض في مسيرته من أصل 8 أمامه.

وعلى الرغم من أن كليبرز وجد صعوبة في احتواء خطورة دونتشيتش إلا أن الفريق نجح في تقليص الفارق إلى 3 نقاط في الربع الأخير من دون أن ينجح في قلب النتيجة لمصلحته.

وفي لقاء آخر، التقى فينيكس صنز وميلووكي باكس البطل، للمرة الأولى منذ الدور النهائي الموسم الماضي وخرج الأول بفوز صريح 131-107.

وسجل دي أندريه أيتون 27 نقطة ونجح في 7 متابعات لفينيكس متصدّر المنطقة الغربية ليرفع فريقه انتصاراته إلى 45 مقابل 10 هزائم وهي أفضل نسبة في الدوري هذا الموسم. في المقابل، سجل كل من غريس ميدلتون وغرو هوليداي 21 نقطة في حين اكتفى النجم اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو بـ18 نقطة مع 7 متابعات و8 تمريرات حاسمة.

هذا، ومني غولدن ستايت ووريرز بهزيمة مفاجئة على أرضه أمام نيويورك نيكس 114-116 هي الثانية توالياً بفضل 28 نقطة ليوليوس راندل مع 16 متابعة. في المقابل، كان نجم ووريرز ستيفن كاري الأفضل في فريقه مع 35 نقطة و10 تمريرات حاسمة.

وتعرّض بروكلين نتس لخسارته العاشرة توالياً بسقوطه أمام واشنطن ويزاردز 112-113. وفشل نتس في الاحتفاظ بتقدّمه بفارق 9 نقاط في الربع الثالث ليخسر بفارق نقطة واحدة في نهاية المباراة.

من جهة ثانية، عزّز ميامي هيت من صدارته في المنطقة الشرقيّة بفوزه على نيو أورليانز بيليكانز 112-97 محققاً انتصاره الرابع توالياً. وسجل كل من جيمي باتلر وبام أديبايو 29 نقطة لميامي وأضاف كايل لوري «تريبل دابل» الثاني له هذا الموسم مع 14 نقطة و11 متابعة ومثلها تمريرات حاسمة.

وحقق تورونتو رابتورز فوزه الثامن توالياً بتغلبه على هيوستن روكتس 139-120 بفضل 42 نقطة للاعب ارتكازه غاري ترينت جونيور. وفي مباراة أخرى، تغلّب ممفيس غريزليز على ديترويت بيستونز 132-107.

ومن أجواء الدوري، تخلى بروكلين نتس، أحد أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب هذا الموسم، عن نجمه جيمس هاردن لمصلحة فيلادلفيا سفنتي سيكسرز في صفقة تبادل مقابل ضم الأسترالي بن سيمونز، وفق ما أفادت التقارير.

وأفادت شبكة «إي أس بي أن» وموقع «ذي أثليتيك» أن هذه الصفقة تضم أيضاً انتقال سيث كوري وأندري دروموند ولاعبَين آخرين في الـ»درافت» المقبل من سفنتي سيكسرز إلى نتس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى