الوطن

القصيفي: لن نسكت عن الصرف التعسّفي للعريضي وإبراهيم

أعلن نقيب محرّري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي في بيان، أنّ «النقابة لن تسكت عن الصرف التعسفي للزميلين اللبنانيين في مؤسسة دويتشه فيلليه الألمانية باسل العريضي وداود إبراهيم، بتحريض وضغط من اللوبي الصهيوني بسبب مواقفهما المؤيّدة للقضية الفلسطينية، علماً بأنهما لم يقدما طوال فترة عملهما في المؤسسة، على أي تصرّف يُخالف قوانينها ومدونة سلوكها. ولا يحقّ للمؤسسة على الإطلاق أن تحاسبهما على مواقف مسبقة أطلقاها قبل التحاقهما فيها».

 وقال «إنّ مجلس النقابة في تشاور دائم مع الزميلين العريضي وإبراهيم ومجموعة من المحامين لاتخاذ الإجراء اللازم، وهو راسل السفارة الألمانية في بيروت مبلغاً استنكاره لصرف الزميلين، كما راسل الاتحاد العام للصحافيين العرب والاتحاد الدولي لهذه الغاية».

 وأشار إلى أنّ مجلس النقابة سيتصل بنقابتي المحامين في كل من بيروت وطرابلس «للمساعدة القانونية من خلال إشراك محامين تُسمّيهم للدفاع عن الزميلين، ومراسلة اتحاد المحامين العرب والاتحاد الدولي للمحامين لإدانة هذه الانتهاكات. كذلك ستُكثّف النقابة الاتصالات مع وزارة الإعلام لتنسيق التحرّك تجاه هذه القضية. وستكون هناك سلسلة تحركات يُعلن عنها في حينه».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى