رياضة

أخبار اللاعبين والأندية

}  يبدو أن تمرير قرار تعديل نظام البطولة الفني للدوري اللبناني لكرة القدم، والذي ينوي الاتحاد طرحه على الجمعية العمومية غداً الثلاثاء سيواجه بالرفض من قبل عدد من الأندية، وربما تنجح في مسعاها في حال أمّنت العدد الكافي من الأصوات لمنع تمرير التعديل، والذي ينص على إلغاء الدورة السداسية ـ من فوق وتحت ـ واستكمال مشوار الإياب للبطولة بشكل عادي، علماً بأن القانون يلزم الاتحاد إقرار النظام الفني للبطولة وإبلاغه للأندية قبل 15 يوماً على الأقل من تاريخ إنطلاق البطولة، ولا يحتاج ذلك لعقد جمعية عمومية، لكونه من صلاحيات اللجنة التنفيذية للاتحاد.

} عاد الحارس ربيع الكاخي (38 عاماً)، مدرب حراس المرمى في فريق الإخاء الأهلي عاليه عن قراره باعتزال اللعب. ووقع مؤخراً على كشوفات فريق الصفاء ليحرس مرماه خلال منافسات إياب الدوري. وعلى صعيد متصل، عمل نادي الإخاء على تعيين العراقي خالد الدباغ مدرباً لحراس المرمى خلفاً للكاخي. وكان الدباغ قد أشرف على تدريب حراس مرمى فريق السلام زغرتا، حيث أسهم في قيادة الفريق للصعود إلى دوري الدرجة الأولى. وستكون مهمة الدباغ صعبة في ظل احتلال الإخاء المركز 11 (قبل الأخير) في جدول ترتيب الدوري. وكان الكاخي أعلن اعتزاله كلاعب في تموز من العام الماضي 2021، بعدما مثل منتخب لبنان بكرة الصالات، وأندية الصفاء والنجمة والأنصار والإخاء الأهلي عاليه.

}  تعاقد نادي الأنصار اللبناني مع المدافع الدولي المالي إيشاكا ديارا، لتعزيز صفوفه في الاستحقاقات المقبلة. وسيشارك الأنصار ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2022، حيث سيعتمد على إيشاكا لسد الفراغات في تشكيلته. وديارا من مواليد العام 1995 وسبق له اللعب مع أندية الترجي التونسي وسبيرانتا نيسبوريني المولدوفي ودياراف السنغالي والملعب المالي ودجوليبا المالي. وخاض تجربتين في السعودية مع فريقي الثقبة والعربي، في حين كانت المحطة الأخيرة له مع نادي سحاب الأردني، حيث نال إعجاب المدرب عبد الله أبو زمع. وعلى الصعيد الدولي، ساهم ديارا في تتويج منتخب بلاده ببرونزية بطولة العالم للشباب في العام 2015، كما شارك مع منتخب بلاده الأول في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى