أولى

فصائل المقاومة الفلسطينية تدين استقبال البحرين رئيس حكومة العدو

دان المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين، أمس، استقبال البحرين لرئيسَ حكومة العدو نفتالي بينت، معتبراً أنه «انحدار جديد لكل القيم القومية والأخلاقية ومحاولة فاشلة لتزييف وعي شعوب الأمة وتطويعها».

وأضافت لجان المقاومة، في بيان، أنّ استقبال بينيت يشكل «طعنة جديدة  في ظهر الشعب الفلسطيني» و»محاولة فاشلة لشرعنة الكيان الصهيوني».

ورأت اللجان أنّ استقبال بينيت «يشجع الكيان الصهيوني» على مواصلة العدوان والاستيطان، وذلك «على حساب الأمن القومي لأمتنا العربية وحقوق الشعب الفلسطيني».

وحيّت لجان المقاومة «شعب البحرين الأصيل الرافض للتطبيع المهين والخضوع والتبعية والتحالف مع العدو الصهيوني».

من جانبها، أسفت حركة «حماس»، لاستقبال مملكة البحرين، رئيس حكومة الاحتلال، معتبرة أنّ زيارات قادة الاحتلال «لعواصمنا العربية والإسلامية لن توفّر له شرعية مزعومة، ولن تغطّي على جرائمه وإرهابه وعنصريته».

وكانت حركة «الجهاد الإسلامي»، قد أدانت استقبال بينيت في المنامة، فيما رأت حركة الأحرار الفلسطينية أنّ زيارة بينيت « تعدّ طعنة غادرة لشعبنا ومكافأة مجانية وغطاء للاحتلال، وتشجيعاً على مواصلة جرائمه الفاشية».

على صعيد آخر، استشهد أسير محرر، أمس، إثر إصابته برصاص قوات الاحتلال «الإسرائيلي» خلال مواجهات اندلعت غرب رام الله.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان، عن “استشهاد فلسطيني بعد إصابته برصاص الاحتلال في قرية النبي صالح شمال غرب رام الله دون الكشف عن هوية الشهيد”.

بدورها، قالت مصادر محلية، إنّ الشهيـد هو الأسير المحرر نهاد أمين البرغوثي من سكان بلدة كفر عين .

كما اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين في قرية النبي صالح، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان، أسفرت عن تسجيل عدد من الإصابات بينها لشاب أصيب بالرصاص الحي في منطقة البطن ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث وصفت حالته بالخطيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى