رياضة

لبنان يحرز البطولة العربية في كرة السلة وعميد التربية والشباب في «القومي» يهنئ

أحرز لبنان لقب  البطولة العربية  الرابعة والعشرين للرجال التي استضافتها امارة دبي (الامارات العربية المتحدة) للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على المنتخب التونسي بفارق 3 نقاط(72-69) في النهائي الحاشد والمثير الذي أقيم على ملعب نادي النصر امام جمهور حاشد ملأ مدرجات الملعب عن بكرة أبيها وخاصة ابناء الجالية اللبنانية الذين واكبوا منتخب الأرز بالأهازيج والطبل والزمر طوال اللقاء على غرار المباريات السابقة.

وهو اللقب العربي الأول للبنان في تاريخ البطولة العربية لمنتخبات الرجال بعدما احتل مركز الوصافة خلف مصر في ايلول من العام 2010 في بيروت . وجاءت المباراة مثيرة ومتكافئة منذ بدايتها .

وبعدما تقدّمت تونس في الدقائق الخمس الأخيرة وبفارق تسع نقاط،تعملق لاعبو المنتخب اللبناني بشكل كبير مع تغيير خطة المدرب جاد الحاج من «رجل لرجل» معظم فترات المباراة الى دفاع المنطقة التي كانت مؤثرة وفعاّلة مما اربك التونسيين ومدربهم الالماني فنجح منتخب الأرز في العودة من بعيد وقلّص الفارق رويداً رويداً حتى نجح في  انهاء اللقاء (72-69) لمصلحته وسط فرحة لبنانية هيستيرية ليعلّق لبنان نجمته الذهبية الأولى في البطولة العربية.

سجّل للبنان: وائل عرقجي(22 نقطة)  والقائد علي حيدر(16) وسيرجيو درويش(14) وهايك غيوكجيان(6) ويوسف خياط وجادة خليل(لكل منهما  5 نقاط) واتير ماجوك وعلي مزهر(نقطتان لكل منهما).

وثم أقيم  حفل التتويج وتسلّم قائد المنتخب اللبناني علي حيدر كأس البطولة  من رئيس الاتحاد العربي اللواء اسماعيل قرقاوي وسط اجواء احتفالية.

وبعد المباراة صرّح رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم حلبي»لقد أثبتنا ان لبنان لا يموت وكرة السلة تحلّق وترفع اسم الوطن عالياً مرة جديدة في المحافل الخارجية .

والجالية اللبنانية في الامارات العربية المتحدة لم تقصّر  بأي شيء. أشكر الشعب اللبناني على مواكبته لمنتخب لبنان وامامنا مباراتان هامتان امام الأردن في 24 شباط في عمّان وفي 27 شباط مع السعودية في جدّة».

بدوره قال امين عام الاتحاد اللبناني المحامي شربل ميشال رزق»أرزة لبنان ستظل عالية وكرة السلة تعيد البسمة الى الشعب اللبناني. الاتحاد اللبناني برئاسة أكرم حلبي يقوم بواجباته على أكمل وجه في رعاية وتطوير كرة السلة اللبنانية».

وبعد الانجاز الكبير، إنهالت رسائل التهنئة والمباركة ، فقال الرئيس ميشال عون في تغريدة له على موقع التواصل تويتر «‏مبروك لأبطال لبنان في كرة السلة، إحرازهم بطولة العرب للمنتخبات في دبي». من جهته، بارك وزير الشباب والرياضة، جورج كلاس، فوز منتخب الأرز. وقال كلاس عبر فيس بوك، إنه يهنئ منتخب لبنان على هذا الإنجاز العربي الكبير، في ظل الظروف الصعبة.
تهنئة قومية

بدوره هنأ عميد التربية والشباب في الحزب السوري القومي الإجتماعي الأمين إيهاب المقداد المنتخب، قائلاً: لقد استحق المنتخب اللبناني البطولة بعد أن حقق فوزا مستحقا على المنتخب التونسي الشقيق بنتيجة 72 – 69.

وأكد المقداد على أن ما حققه المنتخب اللبناني يعد إنجازا بكل المقاييس خصوصاً في ظل الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد. وختم المقداد بتوجيه التحية إلى المنتخب البطل الذي فاز بالبطولة العربية لكرة السلة للمرة الأولى.

عودة البعثة

هذا وستعود البعثة اللبنانية الى لبنان عند الساعة الثالثة من بعد ظهر الخميس 17 شباط الجاري بتوقيت بيروت على ان يحضّر الاتحاد اللبناني لكرة السلة استقبالاً حافلاً لأفراد البعثة في مطار رفيق الحريري الدولي .ودعا الاتحاد عائلة اللعبة ورجال الصحافة والاعلام الى مواكبة وصول البعثة اللبنانية في المطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى