الوطن

اتحاد الصحافيين العرب يتضامن مع العريضي وإبراهيم

تلقّت نقابة محرّري الصحافة اللبنانية كتاباً من الاتحاد العام للصحافيين العرب، رداً على كتاب النقابة، يُعلن تضامنه مع الزميلين المفصولين من مؤسسة «دوتشيه فيلليه» الألمانية باسل العريضي وداود إبراهيم.

واستنكر الاتحاد في الكتاب القرار التعسّفي الذى اتخذته مؤسسة «دويتشيه فيلليه» بحق الزميلين العريضي وإبراهيم وثلاثة من زملائهما من جنسيات عربية «وفصلهم من العمل بذريعة واهية ومشبوهة تدلّ على ارتهان هذه المؤسسة المطلق للوبي الصهيوني»، معتبراً «أن الادعاء بأنهم معادون للسامية يصبّ في هذا الاتجاه حيث إنهما لم يقدما منذ بدء عملهما مع مؤسسة «دويتشيه فيلليه» على أي تصرّف قولاً وكتابةً يُخالف أنظمة المؤسسة وقواعد سلوكها، وكانا فى قمّة التزامهما المهني وعُرفا بالدقة والأمانة».

 أضاف «إن قرار المؤسسة الألمانية غير عادل وصدر تحت وطأة الضغط الإسرائيلي وليس فيه ذرّة من الديمقراطية والشفافية والإنصاف».

وختم الاتحاد مؤكداً أنه «يتضامن مع نقابة محرّري الصحافة اللبنانية فى الدفاع عن الزميلين باسل العريضي وداود إبراهيم وزملائهما الثلاثة وسيشارك فى اتخاذ الإجراءات القانونية كافة للمحافظة على حقوقهما ودعمهما إلى أقصى الحدود».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى