الوطن

سلام: الموازنة حيكت بدقة كبيرة الأسمر: لا للمسّ بسعر الرغيف

أكد وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام، أن «الهدف من خطّة التعافي والتفاوض مع صندوق النقد الدولي ليس استجداء المجتمع الدولي ليمدنا بالأموال. فأمر جيد أن يكون المجتمع الدولي متحمساً لمساعدتنا ولكن إذا لم نُثبت حسن النية في عملنا من أجل الإصلاح، فلا المجتمع العربي ولا المجــتمع الدولي سيكمل معنا».

واعتبر أن «الموازنة حيكت بدقة كبيرة رغم أنه في بعض الاماكن حصل تدقيق وتمحيص بها، حيث يوجد نقاط لم يُتخذ قرار نهائي بشأنها وسيكلف المجلس النيابي بمتابعتها، وسيتابع من الحدّ الذي استطاعت الحكومة أن تضع الأمور في إطاره، ومجلس النواب أمام امتحان».

وكان سلام زار  مقر الاتحاد العمّالي العام، حيث كان في استقباله رئيس الاتحاد  بشارة الأسمر محاطاً بأعضاء هيئة المكتب والمجلس التنفيذي، بمشاركة عدد من رؤساء النقابات.

وأبدى  الأسمر تحفظات الاتحاد على «بنود كثيرة في الموازنة وخصوصاً تلك التي تفرض الضرائب والرسوم على ذوي الدخل المحدود»، مؤكداً «أن «الرقابة يجب أن تشمل الجودة والنوعية في كل القطاعات من محروقات وغيرها ومراقبة الأسعار، ووزارة الاقتصاد وزارة أساسية ورئيسية في الحفاظ على سعر الرغيف الذي هو سلعة أساسية لا يُمكن المسّ بها لأنها لقمة الفقير، وكذلك الدواء الذي يهم كل شرائح المجتمع اللبناني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى