أولى

الاحتلال يواصل حصاره الشامل على حيّ الشيخ جرّاح

تواصل قوات الاحتلال «الإسرائيلي» فرض حصار شامل على حيّ الشيخ جرّاح في القدس المحتلة، بالتزامن مع وجود «خيمة بن غفير» داخل الحيّ على أرض عائلة سالم.

واحتجاجاً على ممارسات الاحتلال في حيّ الشيخ جرّاح، نظّمت فصائل العمل الوطني والإسلامي في قطاع غزة وقفة دعم وإسناد لأهالي الحيّ، كما اعتبرت الفصائل أن «حكومة الاحتلال بزعامة نفتالي بينيت لم تأخذ العبرة من دروس المقاومة التي لقّنها إياها الشعب الفلسطيني».

وشدّدت الفصائل على أن المقاومة جاهزة دائماً ولديها القدرة على أن تبدأ معركة جديدة في الوقت الذي تراه مناسباً، كما أن الشعب الفلسطيني لديه القدرة على فرض قواعد الاشتباك بما يحقق المصلحة الوطنية العليا.

يذكر أن الاحتلال «الإسرائيلي» هدّد عائلة سالم القاطنة في حيّ الشيخ جرّاح بإخلاء المنزل الذي تسكن فيه منذ 74 عاماً، وأكدت العائلة أنها تعرّضت للاعتداء من قبل قوات الاحتلال بالتزامن مع التهديد بالإخلاء.

وكان عضو الكنيست إيتمار بن غفير اقتحم حيّ الشيخ جرّاح في القدس المحتلة، وذلك بعد نقل مكتبه إلى أرض عائلة سالم، بحجة «حماية المستوطنين الذين يعيشون في الحيّ».

يُذكر أن التوتر يسود حيّ الشيخ جرّاح  في مدينة القدس المحتلة، وسط اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال على أهالي الحيّ والمقدسيين الموجودين في المكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى