الوطن

نشاطات

} أطلق وزير العمل مصطفى بيرم منصّة تسجيل الشركات وتوظيف العمّال والجمع بين العروض والطلبات لتأمين اليد العاملة اللبنانية. وخلال مؤتمر صحافي في الوزارة، قال بيرم إن “لبنان بحاجة إلى سواعد أبنائه، ونحن نحاول أن نؤمّن فرصة للشباب اللبناني للتواصل والحصول على عمل”.

} اعتبر عضو كتلة التنمية والتحرير النائب الدكتور قاسم هاشم عبر “تويتر”، أن “اعتماد الميغاسنتر أكثر من ضروري من الظروف. والأفضل والأضمن إنجاز البطاقة الممغنطة للحدّ من التلاعب وهذا مطلب كتلة التنمية والتحرير من الأساس”.

} لليوم الثالث على التوالي، نفّذ القضاة والمساعدون القضائيون الاعتكاف التحذيري الشامل الذي التزمت به كل قصور العدل مع تسجيل خروق بسيطة في بعض الأقلام والدوائر القضائية. ويأتي هذا الاعتكاف كخطوة أولية تمهيداً لاتخاذ خطوات لاحقة أقسى وأشدّ، كما ورد في بيان “نادي قضاة لبنان”، في حال عدم الاستجابة لجملة مطالب منها إقرار قانون استقلالية السلطة القضائية، وتأمين مناخ العمل اللائق بكرامة القضاة والمتقاضين والمحامين والمساعدين القاضائيين، وذلك بتأهيل قصور العدل وتأمين مستلزماتها التشغيلية واللوجستية على مختلف المستويات من ماء وكهرباء وقرطاسية ومتمماتها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى