أخيرة

كتاب «غصون الأيام ونصوص أخرى» للأديب والشاعر جمال حجازي

صدر عن دار «البيان العربي» كتاب جديد بعنوان «غصون الأيام ونصوص أخرى» للأديب والشاعر والصحافي جمال حجازي، ويحتوي على 152 صفحة من الحجم الوسط، ويتضمن 122 عنواناً، تتمحور حول الوطن والمقاومة وجبل عامل  وعيثرون بناسها وشهدائها وساحاتها وبيوتها وحقولها وأشجارها وعصافيرها ووادي الحجير والقدس والليطاني والأرض والحرية وقائد النصرين، وتموز وصهوة النصر، والشهداء وسيّد الوعد والدم المطهّر والأهل والعائلة والمرأة والحب والحلم والطير الجنوبي.

قدّم له الدكتور عبد المجيد زراقط  وجاء في المقدّمة: «وأخيراً اختار جمال حجازي مجموعة من نصوصه وأصدرها في هذا الكتاب، وهو الذي بدأ الكتابة منذ ان كان فتى، ولا يزال يواصلها، وهذا الكتاب الذي بين أيدينا بعض ثمارها. وعمل في التدريس الرسمي وفي الصحافة السياسية والثقافية وكتب تحقيقات عن الجنوب اللبناني ونصوصاً عن أدب الأطفال، وأسهم في تأسيس المنتدى الأدبي للعلوم والثقافة وتولى أمانة سره».

أضاف «تتصف نصوص الكتاب بخصائص كثيرة منها قصر النص وقصر العبارة وبساطة تركيبها ووفرة الانزياح على المستويين التركيبي والمجازي البلاغي».

في الكتاب أيضاً شهادة من الدكتور الشاعر حسن جعفر نورالدين بالمؤلف حجازي: «فرحت بك عصامياً نبيلاً نقي الخصال، الأستاذ الصحافي الشاعر الفنان النبيل حسا وقلباً».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى