الوطن

تطوّر نوعي للمقاومة: إطلاق مسيّرة إلى داخل فلسطين المحتلة نفّذت مهمتها بنجاج

في تطوّر يؤكد تعزيز قدرات المقاومة العسكرية،  أعلنت «المقاومة الإسلامية» في بيان أنها  أطلقت أمس «الطائرة المسيّرة «حسّان» داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وجالت في المنطقة المستهدفة لمدّة أربعين دقيقة في مهمّة استطلاعية امتدّت على طول سبعين كيلومتراً شمال فلسطين المحتلة. ورغم كل محاولات العدو المتعدّدة والمتتالية لإسقاطها، عادت الطائرة «حسّان» من الأراضي المحتلة سالمةً، بعد أن نفّذت المهمة المطلوبة بنجاح من دون أن تؤثّر على حركتها كل إجراءات العدو الموجودة والمتّبعة».

وتعليقاً على هذا التطوّر النوعي للمقاومة، أوضح عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إبراهيم الموسوي عبر حسابه على «تويتر»، أن «‏تحليق المسيّرة فوق فلسطين ليس تظهيراً فقط للقدرات العظيمة للمقاومة على أهمية الأمر، بل تأكيد وتجسيد لإرادة المقاومة والتصميم على مراكمة الانتصارات حتى إزالة الاحتلال عن لبنان وفلسطين، كل فلسطين، من البحر إلى النهر!». وختم «كل الاعتزاز والفخر واليقين بالنصر!».

بدوره، نوّه «تجمّع العلماء المسلمين بـ»دخول مسيّرات إلى سماء فلسطين المحتلة والجولان المحتلّ الأمر الذي أدّى إلى إطلاق صفارات الإنذار في الكيان الغاصب»، معتبراً أن «شعور الصهاينة بالخوف والتخبّط الذي حصل في الدوائر الاستخبارية والأمنية والإعلامية حول هذا الموضوع، يؤكد هشاشة الكيان الصهيوني ويُعلن عن بدايات سقوطه وزواله من الوجود الذي بات قريباً».

إلى ذلك واصل العدو الصهيوني خروقه للسيادة اللبنانية جوّاً وبرّاً، إذ  حلّق طيران العدو الحربي «الإسرائيلي» أمس، على علوّ منخفض فوق الضاحية الجنوبية لبيروت وصولاً إلى العاصمة. كما نفّذ  الطيران المعادي عدداً من الغارات الجوية الوهمية فوق المناطق في جنوب لبنان.

وبالتوازي، اجتازت قوّة مشاة تابعة لقوات العدو «الإسرائيلي»، السياج التقني عند محلة كروم الشراقي  قبالة  بلدة ميس الجبل قضاء مرجعيون، بمؤازرة جيب هامر على الطريق العسكري المحاذي للسياج التقني. وقامت بعملية تفتيش في المنطقة.

إلى ذلك، قامت جمعية MAG لنزع الألغام بتفجير ألغام من مخلّفات العدو في محلة إبل القمح خراج بلدة الوزاني، حيث تردّدت أصوات الانفجارات في بعض قرى قضاء مرجعيون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى