الوطن

ميقاتي واصل لقاءاته في ميونيخ عبد اللهيان: لدعم استقرار لبنان وأمنه وعدم التدخّل في سياساته الداخلية

واصل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي لقاءاته في ميونيخ في المانيا، على هامش مشاركته في «مؤتمر ميونيخ للأمن». وفي هذ الإطار، اجتمع رئيس الحكومة مع وزير خارجية إيران أمير عبد اللهيان، في حضور المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم، الذي يشارك أيضاً في مؤتمر ميونيخ والسفير اللبناني في ألمانيا مضطفى أديب.

وأشار عبد اللهيان بعد اللقاء، إلى «أنه دعا كل الدول لدعم استقرار لبنان وأمنه من دون تدخّل أي دولة في سياساته الداخلية»، مشدّداً على أن «طهران تؤكد ضرورة تعزيز العلاقات بين إيران ولبنان في المجالات السياسية والاقتصادية».

واجتمع ميقاتي مع وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان وعرض معه العلاقات اللبنانية – الفرنسية ومساعي باريس لدعم لبنان في كل القطاعات. كما اتفقا على استكمال البحث خلال الزيارة المرتقبة للودريان إلى لبنان قريباً جداً.

والتقى ميقاتي وزير الدولة الألماني لشؤون التعاون الدولي نيلز أنين، في حضور السفير أديب وبحث معه في العلاقات الثنائية بين البلدين وجهود ألمانيا لدعم لبنان ومؤازرته في المحافل الدولية كافة.

واجتمع مع وزير الخارجية المصري سامح شكري وجرى البحث في العلاقات الثنائية. وطلب ميقاتي من شكري نقل تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وشكره على اهتمام مصر الدائم بلبنان والمساعدات الأخيرة التي أرسلتها مصر إلى لبنان.

كما اجتمع مع وفد من الكونغرس الأميركي ضمّ كلاً من السيناتور كريس مورفي والسيناتور جين شاهين والسيناتور كريس فان هولن.  وعرض مع رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني العلاقات بين لبنان وإقليم كردستان. كما تطرق البحث إلى التطورات والمستجدات في العراق والمنطقة والجهود الرامية لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

والتقى ميقاتي الرئيس السابق للحزب المسيحي الديمقراطي الألماني والمرشّح لمنصب المستشار وعضو لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الألماني  أرمين لاشيت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى