رياضة

الإسباني ألكازار بطلاً لبطولة تنس «ريو دي جانيرو»

توّج الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز بلقب بطولة ريو دي جانيرو المفتوحة للتنس، إثر فوزه في النهائي على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان بمجموعتين دون رد، ليصبح أصغر لاعب يتوج بلقب في بطولات رابطة المحترفين فئة الـ500 نقطة.

ولم يجد الإسباني الشاب (18 عاماً) صعوبة في التفوّق على الأرجنتيني المخضرم، في أقلّ من ساعة ونصف بقليل، بنتيجة 6-4 و6-2. ويعدّ هذا اللقب الثاني للمصنف الـ29 عالمياً، بعد بطولة أوماج العام الماضي.

في المقابل، هذا هو اللقب الثاني الذي يخسره شوارتزمان في غضون أسبوعين، بعد بطولة بوينس آيرس التي فقدها أمام النرويجي كاسبر رود.

وبعد الإنجاز، صرّح ألكاراز: «طموحي أن أصبح المصنف الأول عالمياً، والفوز بالعديد من ألقاب الجراند سلام، والتتويج بميدالية أولمبية.. الحقيقة أن طموحاتي ضخمة».

وتابع «العديد من اللاعبين يطمحون لأن يصبحوا الأفضل في العالم، لكن سواء أنا أو فريقي نعلم صعوبة ذلك.. حتى الآن أعتقد أنني أسير في الطريق الصحيح، وإذا لم أخطئ الطريق، فسأحظى بفرص للوصول إلى ذلك».

وواصل «هدفي عدم الابتعاد عن هذا المستوى.. سأحاول شيئاً فشيئاً الصعود في التصنيف، الآن لديّ العديد من البطولات التي لم أستطع خوضها في العام الماضي (لعدم حصوله على النقاط الكافية لذلك)، وهي تمثل فرصاً بالنسبة لي لمواصلة الصعود في التصنيف».

وأردف «الحقيقة أنني سعيد للغاية، بالفوز بلقبي الأول في بطولات الـ500 نقطة، وهو اللقب الثاني في مشواري.. الفوز بمباراة نهائيّة يمنحك سعادة كبيرة رغم كل المعوقات».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى