رياضة

فريق ليبرون جيمس يفوز في مباراة كل النجوم

قاد ليبرون جيمس، فريقه للفوز في مباراة كل النجوم التقليديّة «أول ستار»، التي تجمع أفضل لاعبي دوري السلة الأميركي، بتسجيله سلة الحسم أمام كيفن دورانت 163-160 في كليفلاند.

واختير ستيفن كوري صاحب الـ 50 نقطة، أفضل لاعب في المباراة، فعلى ملعب روكيت مورجيدج فيلدهاوس في كليفلاند، وأمام نحو 19 ألف متفرج، ورغم أنه لم يحطم الرقم القياسي المسجل باسم أنتوني ديفيس صاحب 52 نقطة في مباراة أول ستار 2017، إلا أن كوري حقق رقماً قياسياً للرميات الثلاثية بتسجيله 16 رمية من 27 محاولة بسهولة تامة. وتمكّن كوري من رمي بنجاح من خارج القوس 11 في الشوط الأول، في إنجاز فريد من نوعه. وحطّم كوري، الرقم القياسي السابق لعدد الثلاثيات بحوزة بول جورج مع 9 رميات في عام 2016.

 وقال كوري «حاولت وحاولت. عندما أبدأ تزداد طاقتي. من الرائع أن أعود إلى أوهايو». وأضاف «من الواضح أن هذه الكأس لها معنى خاص. أنا متواضع ومبارك جداً، وأقدر ذلك». ولا يعتبر ما حققه كوري غريباً للاعب دخل تاريخ الدوري من أوسع أبوابه، كأفضل مسجل عن الرميات الثلاثية، بعدما تجاوز هذا الموسم الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله راي ألن. كما يتضمن سجل كوري، الفوز بلقب الدوري 3 مرات مع جولدن ستيت وريرز (2015 و2017 و2018)، إضافة إلى اختياره أفضل لاعب في الموسم مرتين (2015 و2016).

في حين اعتبر موزع اللعب ابن الـ 33 عاماً، مهندس فوز فريق ليبرون، إلا أن الأخير هو من سجل سلة الفوز من تسديدة من مسافة متوسطة أوصلت فريقه إلى 163 نقطة، وهو الرقم الذي كان يتوجّب على أحد الفريقين، بلوغه لإعلان فوزه.

وأنهى جيمس، اللقاء مع 24 نقطة، فيما أضاف يانيس أنتيتوكونمبو 30 إلى 12 مرتدة، وتألق الثنائي في الربع الأخير الذي شهد منافسة محتدمة بين الفريقين. في المقابل، لم يتمكن جويل إمبيد ونقاطه 36 إلى 10 مرتدات من منع خسارة فريق دورانت المصاب والغائب عن المباراة لوفاة جدته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى