أولى

المقداد يؤكّد دعم سورية لروسيا ويُدين محاولات التضليل الإعلامي والإرهابي ضدّها

أكد وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد دعم سورية لمواقف الرئيس بوتين و»المصداقية التي تعامل بها مع القضايا الدولية»، مديناً «كل محاولات التضليل والإرهاب الإعلامي الغربي ضد روسيا.»

وقال المقداد خلال مؤتمر صحافي مشترك، أمس، مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو «إنّ الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية يتأثر بها كل مواطن سوري في أبسط مقومات حياته».

وأشار المقداد إلى أنّ «العلاقات الروسية السورية تتعزز باستمرار لإيمان البلدين بصحة مواقف البلد الآخر ومساعدتها في تحسين الأوضاع في المنطقة والعالم».

وشدّد المقداد على أنّ «السياسات الغربية تعمق المشاكل التي تواجهها سورية وتعيق أن يكون العالم متوحّداً في مواجهة التحديات المشتركة».

وأكد المقداد «أنّ الاعتداءات الإسرائيلية تأتي في إطار دفاع إسرائيل عن حلفائها الإرهابيين في سورية، وأنه لن يتم التسامح مع الاعتداءات الإسرائيلية وسيعرفون أنه سيتم الرد عاجلاً أم آجلاً ونحن قادرون على أن نرد الصاع صاعين.»

وأوضح أنّ الولايات المتحدة «لا تدعم فقط الأجندات الانفصالية بل تواصل الاستثمار في الإرهاب حيث تنقل إرهابييها من سورية إلى مناطق أخرى في العالم لتنفيذ أجنداتها السياسية».

من جانبه، شدّد لافروف على»ضرورة حل الأزمة في سورية سياسياً وفق حوار سوري سوري بعيداً عن أي تدخل خارجي».

وأكد لافروف ضرورة «تقديم المساعدات الإنسانية لمحتاجيها في سورية بعيداً عن أي تسييس ومساهمة المجتمع الدولي في عملية إعادة الإعمار»، مشيراً إلى «أنّ روسيا تستنكر بشدة العقوبات الأحادية التي تفرضها الدول الغربية على الشعب السوري والتي تفاقم معاناته».

وتابع لافروف: «نستنكر الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي السورية والتي تسبب زعزعة الاستقرار في المنطقة.»

وردّاً على سؤال لـ «سانا»، أجاب لافروف: «موقفنا ثابت ونرى أنّ الضربات الإسرائيلية على سورية غير مقبولة وتخالف قرارات مجلس الأمن وتقوض قدرات مواجهة التهديدات الإرهابية».

وقال وزير الخارجية الروسي: «حريصون على مواصلة التعاون في إطار اللجنة الحكومية المشتركة السورية الروسية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى