أخيرة

«الحالة الفلسطينية الراهنة.. وماذا بعد؟» محاضرة في ثقافي أبو رمانة

أقامت اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني بالتعاون مع مؤسسة القدس الدولية – سورية وتحالف القوى الفلسطينية محاضرة بعنوان «الحالة الفلسطينية الراهنة.. وماذا بعد» وذلك في المركز الثقافي العربي في أبو رمانة.

تقدم الحضور رئيس اللجنة الدكتور صابر فلحوط ومدير عام مؤسسة القدس الدولية الدكتور خلف المفتاح وسفير جمهورية اليمن في دمشق عبد الله علي صبري وعدد من أعضاء اللجنة وقادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات اجتماعية وثقافية.

عرض أبو أحمد فؤاد الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محاضرته التطورات على الصعد العالمية والعربية، مندداً بالتردي الحاصل في سياسات ومواقف بعض  الأنظمة العربية تجاه القضية المركزية قضية فلسطين وهرولتها للتطبيع مع كيان الاحتلال وتنفيذ الأجندات الصهيوأميركية في المنطقة، لافتاً إلى ضرورة الوحدة الوطنية وترتيب البيت الفلسطيني لتحقيق الأهداف الوطنية ومواجهة جرائم العدو من استيطان وتوطين وتهجير وإرهاب.

وجدد فؤاد التأكيد على أن العدوان الإرهابي على سورية الهدف الرئيسي منه تصفية القضية الفلسطينية وأية قوى مقاومة تواجه العدو الصهيوني ومخططاته في المنطقة، مشدداً على أن السبيل الوحيد لتحرير الأرض وعودة الحقوق هو المقاومة بكل أشكالها.

وتركزت مداخلات الحضور على ضرورة تضافر الجهود في الداخل والخارج وتعزيز حالة المقاومة الشعبية ضد الاحتلال والابتعاد عن المفاوضات لتحرير الأرض وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها الأبدية القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى