الوطن

ميقاتي اجتمع مع فياض ولجنة ملف الكهرباء

عقد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اجتماعاً مع وزير الطاقة والمياه وليد فياض أمس في السرايا الكبيرة، تلاه اجتماع للجنة الوزارية الخاصة بدرس ملف الكهرباء، لاستكمال البحث في الخطّة التي وضعها وزير الطاقة لقطاع الكهرباء.

 وضمّت اللجنة، إلى فياض، وزراء التربية والتعليم العالي القاضي عباس الحلبي، العدل القاضي هنري الخوري، المالية يوسف خليل، الشؤون الاجتماعية هكتور الحجار، الصناعة جورج بوشكيان، الإتصالات جوني القرم، الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى، البيئة ناصر ياسين، الزراعة عباس الحاج حسن والأشغال العامّة والنقل علي حميّة، المدير العام لرئاسة الجمهورية أنطوان شقير، الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية، رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر، المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك ومدير مكتب ميقاتي جمال كريم.

كما اجتمع مع وزير الاتصالات جوني قرم الذي أعلن إثر اللقاء «بحثنا في تفعيل القانون رقم 431/ 2002 للاتصالات وتعيين مجلس إدارة الهيئة الناظمة للاتصالات ومجلس إدارة «ليبان تليكوم» وأعمل مع جميع المعنيين لإنجاز هذين الأمرين، والجو إيجابي».

 وعن رفع أسعار الخدمات التي تُقدّمها الوزارة، قال «إن مرسوم تعرفة أوجيرو أصبح شبه جاهز، وسينظر فيه مجلس شورى الدولة وعندما تأتي الموافقة عليه يُعرض على  مجلس الوزراء. أمّا بالنسبة إلى شركتي «ألفا» و»تاتش»، فإن الموضوع سيُعرض على مجلس الوزراء في أقرب فرصة».

 والتقى ميقاتي النائب محمد سليمان والنائب السابق ميشال فرعون ثمّ النائب السابق إميل رحمة الذي قال «بحثنا في الأوضاع العامّة والمفاوضات التي يُجريها لبنان مع صندوق النقد الدولي، وأبدى الرئيس ميقاتي ارتياحه للمسار الذي تسلكه والأمور تتجه نحو الإيجابية». وأثنى رحمة على «جوّ التفاهم بين رئيسي الجمهورية والحكومة الذي يريح البلد».

 وتطرّق إلى الجولة التي قام بها على المرجعيات السُنّية إثر تعليق الرئيس سعد الحريري العمل السياسي، وقال «لقد  زرت أيضاً مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان وسمعت منه كلاماً رائعاً، فهو ليس مرجعية سُنّية فقط بل مرجعية وطنية».

 أضاف «لقد أعطى الرئيس ميقاتي اليوم  صورة بأنه رئيس حكومة كل لبنان وهذا أمر مفيد في هذه الأيام الصعبة، وهو مُدرك لصعوبة الأمور ويودّ مغالبتها».  وأكد رحمة أن «الانتخابات ستحصل وهي مطلب داخلي وخارجي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى