أخيرة

الحكواتي فعاليّة ترسخ القيم الإيجابيّة والسلوكيّات الحسنة

انطلقت في حديقة المطار وسط مدينة درعا فعالية الحكواتي التي تتوجّه الى الأطفال من خلال سرد حكايات ترسخ القيم الإيجابية والسلوكيات الحسنة.

وتأتي الفعالية جزءاً من مشروع تعزيز التماسك المجتمعي الذي ينظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي «يو ان دي بي» بالتعاون مع مجلس مدينة درعا، حيث قدم الحكواتي سعيد بشتاوي ثلاث قصص للأطفال حاول من خلالها ترسيخ فكرة الشجاعة والمروءة عند الناشئة مع الحثّ على التعاون والوفاء بالعهود.

وقال بشتاوي في تصريح لوسائل الإعلام: «إن الحكواتي مهنة شعبية قديمة انتشرت في منطقتنا من شأنها إيصال فكرة لمختلف الفئات العمرية تحث على مكارم الأخلاق».

من جهته تحدث المهندس مصعب أبا زيد مسؤول أنشطة برنامج الأمم المتحدة عن الفعالية، فقال: «إن نشاطات مشروع التماسك المجتمعي موجهة لكل الفئات العمرية ويتم تنفيذها بناء على مبادرة من المجتمع المحلي»، موضحاً أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عمل على تهيئة الأرضية المناسبة للفعاليات من ندوات ومحاضرات وأعمال فنية ومسرحية ورسوم بما يخدم المجتمع ويعزز تماسكه».

كما عبر عدد من الحضور الأطفال عن فرحتهم بهذه الفعالية داعين إلى إقامة فعاليات مسرحية وفنية خلال العطل الأسبوعية والرسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى