رياضة

يوفنتوس يقتنص التعادل مع فياريال وفوز تشيلسي بثنائيّة على ليل الفرنسيّ

أحرز دوسان فلاهوفيتش ثاني أسرع هدف للاعب يشارك في مباراته الأولى بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، لكن فريقه يوفنتوس اكتفى بالتعادل بنتيجة 1-1 مع مضيفه فياريال في ذهاب دور الستة عشر.

واحتاج المهاجم الصربي البالغ من العمر 22 عاماً، الذي انضــمّ إلى يوفنــتوس قادماً من فيورنتــينا في كانون الثــاني، إلى 33 ثانية فقط ليــهز الشباك بتــسديدة مثالية. وهيمن يوفنتوس على معــظم فترات المباراة لكن خطأ من الدفاع في الدقيقة 66 أعطى داني باريخو فرصة إدراك التعادل.

ولاحظ إيتيين كابو وجود باريخو من دون رقابة خلف المدافعين داخل منطقة الجزاء وأرسل تمريرة عالية متقنة إلى لاعب الوسط الإسباني ليضع الكرة داخل المرمى.

وعلى ملعب آخر، منح هدف في كل شوط من كاي هافرتس وكريستيان بوليسيك تشيلسي حامل اللقب الفوز بنتيجة 2- صفر على ضيفه ليل في الدور نفسه، لكن النادي اللندني سيشعر بالقلق بشأن إصابة لاعبين بارزين.

وحول هافرتس، الذي قام بمحاولتين على المرمى في بداية المباراة، بضربة رأس تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها المغربي حكيم زياش ارتطمت بالأرض قبل أن تسكن سقف المرمى في الدقيقة الثامنة.

وترك تشيلسي المهاجم المتعثر روميلو لوكاكو على مقاعد البدلاء لكن بوليسيك عزز النتيجة في الدقيقة 63 بتسديدة في المرمى من مدى قريب بعد تمريرة متقنة من نغولو كانتي الذي ركض لمسافة طويلة قبل أن يمرّر لزميله.

وشن ليل، الذي تصدر مجموعته على حساب سالزبورغ وفولفسبورغ واشبيلية، الكثير من الهجمات عبر انطلاقات ريناتو سانشيز وبنجامين أندريه وجوناتان بامبا، لكن محاولات لاعبيه تصدّى لها الضيوف خاصة صخرة الدفاع تياغو سيلفا أو وصلت بسهولة إلى يد إدوار مندي حارس تشيلسي.

وربما يشعر تشيلسي، الذي سيواجه ليفربول في نهائي كأس الرابطة يوم الأحد المقبل، بالرضا بالتقدم بهدفين في مباراة الذهاب قبل خوض مباراة العودة في 16 من الشهر المقبل.

لكنه سيشعر بالقلق بشأن لياقة العديد من لاعبيه المؤثرين مثل الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش والمتألق زياش بعد خروجهما من الملعب في بداية الشوط الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى