أولى

الأسرى يواصلون انتفاضتهم ضدّ الاحتلال ومقاطعة محاكمه

يواصل الأسرى في سجون العدو انتفاضتهم ضد السجان الصهيوني لليوم الـ19 على التوالي، بعد أن أقرت إدارة سجون الاحتلال جملة من الإجراءات التنكيلية الممنهجة بحقهم، في محاولة جديدة لاستهداف ُمنجزات الحركة الأسيرة، حيث تصاعد هذا الاستهداف وبقرار سياسي منذ تشكيل ما ُعرفت بلجنة “أردان” عام 2018.

وقالت مصادر فلسطينية إن “الأسرى قرروا في يومهم الـ19، خاصة كبار السن بإخراج حقائبهم من الأقسام والمطالبة بالخروج للزنازين، بالإضافة إلى خطوات إزعاج وإرباك في المساء” ولفتت إلى أن “خطوات المواجهة والمقاومة ضد إجراءات إدارة السجون الصهيونية متواصلة حتى انتزاع الحقوق”.

وفي السياق عينه، يواصل نحو 500 أسير إداري مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال، لليوم الـ55 على التوالي، في إطار مواجهتهم سياسة الاعتقال الإداري.

وكان الأسرى الإداريون قد اتخذوا مطلع شهر كانون الثاني الماضي، موقفاً جماعياً يتمثل بإعلان المقاطعة الشاملة والنهائية لكل إجراءات القضاء المتعلقة بالاعتقال الإداري (مراجعة قضائية، استئناف، عليا).

ووفق نادي الأسير، يواصل المرضى من الأسرى الإداريين في سجن “مجدو” مقاطعة الدواء لليوم الـ11، وفي سجن “عوفر” لليوم الثالث على التوالي.

ميدانياً، يواصل العدو انتهاكاته في حق الفلسطينيين، إذ اقتحمت قوات العدو، فجر أمس، منطقة القرن شرق بيت أمر بالضفة الغربية المحتلة، وقام جنود العدو بمداهمة منزل من خلال خلع الباب الرئيسي وقاموا بتفتيشه والعبث بمحتوياته واعتقال طالب جامعي ونقله إلى معسكر عصيون شمال بيت أمر.

وفي بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة هدمت آليات العدو الإسرائيلي الخميس مبنى سكنيا ومنشأة تجارية، في وقت يواصل فيه المستوطنون الصهاينة اقتحام المسجد الأقصى، وقد نفذ العشرات منهم أمس، كعادتهم، جولات استفزازية في باحاته وأدوا طقوساً تلمودية وسط حماية مُشدّدة من شرطة العدو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى