أخيرة

بمشاركة محلية وعربية ودولية وتنظيم «مجموعة مشهداني» معرض الأمن والسلامة على أرض مدينة المعارض في دمشق

} يوسف مطر ـ دمشق

بمشاركة 66 شركة محلية وعربية ودولية مختصة بمجال تكنولوجيا المعلومات، افتُتِح المعرض الدولي الأول للأمن والسلامة «ساس إكسبو2022» على أرض مدينة المعارض في العاصمة السورية دمشق.

ويطرح المعرض الذي تنظمه «مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات» بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة خدمات ومنتجات تتعلق بالأمن السيبراني وأنظمة التحكم في الوصول والأنظمة الأمنية الإلكترونية وأحدث تقنيات الكاميرات والمراقبة والسلامة من الحرائق والأمن المادي بكلّ أنواعها وإنذارات الدخلاء والأبواب والأقفال الإلكترونية وغيرها.

وفي تصريحات للصحافيين، عقب الافتتاح، لفت وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب إلى أن المعرض يُعتبر الأول من نوعه في سورية وهو يختصّ بأمن المعلومات والسلامة المهنية ويُعدّ فرصة جيدة للاطّلاع على أداء الشركات ومنتجاتها في هذا المجال وللعاملين في الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة للاطلاع على التجارب ما ينعكس إيجاباً على تراكم الخبرات لديهم في بناء الاستراتيجية الوطنية لأمن المعلومات في سورية وهو ما تعمل عليه وزارة الاتصالات والتقانة حالياً وما يتبع ذلك من مشاريع متعلقة في هذا المجال.

ولفت الخطيب إلى أنّ تنظيم المعرض في ظلّ هذه الظروف الصعبة سيُسهم في إيصال رسالة واضحة بأنّ سورية قادرة على الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات وتطوير نهجها وخدماتها للمواطنين والبقاء في ركب الدول المتقدمة والحريصة على تقديم الأفضل لمواطنيها، رغم الحصار الجائر الذي تفرضه بعض الدول بغية إبطاء تقدمها وتطورها.

من جانبه، نوّه رئيس قسم هندسة أمن المعلومات في شركة «سيريتل» إلى أنه نظراً لأولوية وأهمية أنظمة المعلومات والسلامة تحرص الشركة من خلال رعايتها الماسية للمعرض إلى عرض أهمّ وأحدث الآليات والتقنيات التي توصلت إليها في مجال حماية أنظمة الشبكة والبرامج وأحدث خدمات «سيريتل كاش» للدفع الإلكتروني الأكثر أمناً وسرعة وسهولة والتي شكلت نقلة نوعية في مجال التحول الرقمي.

ولفت المدير العام لمجموعة مشهداني للمعارض خلف مشهداني إلى «أنّ المعرض يأتي انطلاقاً من الحاجة الملحة للتقدم التكنولوجي في الحلول الأمنية والسلامة من حيث الميزات والمواصفات والتحديث».

ومن بين المشاركين في المعرض، اعتبر معاون مديرمركز العدل والإحسان للتحكيم التجاري والاقتصادي أحمد بهاء الدين فرفور «أنّ المشاركة في هذا المعرض للتعريف بمركز العدل والإحسان ونشاطاته بالتعاون وإشراف وزارة العدل بما يخدم نشر ثقافة التحكيم والنهوض ببلدنا في مجال تشجيع الاستثمارات الاقتصادية الخارجية ولكون البيئة الاستثمارية بحاجة إلى قوانين تحكيم متطورة ومشجعة للدول والشركات من أجل الاستثمارات بما يخدم مصلحة الدولة السورية».

ومن إيران، لفت رئيس الوفد المشارك بـ 10 شركات مهدي سعيد زاكري إلى أنّ بلاده وصلت إلى مراحل متقدمة في صناعة أجهزة الأمن والسلامة ولديها أجهزة متطورة خاصة بالأشخاص وأخرى بالأماكن وترغب بنقل هذه الحداثة والتكنولوجيا إلى سورية مضيفاً: «سنعمل خلال الأيام الأربعة للمعرض على اللقاء مع الشركات السورية العاملة في مجال الأمن والسلامة حتى نصل إلى الحدّ الأقصى من التعاون بين البلدين في هذا المجال».

وترافق المعرض الذي يستمر حتى الـ 27 من الشهر الحالي محاضرات وورشات عمل تخصصية في مجالات أمن وتكنولوجيا المعلومات وعروض لطرق الوقاية من المخاطر والتعامل مع الحوادث بمشاركة خبراء وباحثين مختصين بهذه المجالات، حيث يفتح المعرض أبوابه أمام الزوار من الساعة الثانية ظهراً وحتى السابعة مساء والمواصلات مؤمنة إلى مدينة المعارض مجاناً انطلاقاً من أمام المتحف الوطني في دمشق.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى