رياضة

الدوريّ الأميركيّ بكرة السلة للمحترفين عودة ناريّة لصنز ووريورز وسلتيكس

حقق كل من فينيكس صنز وغولدن ستيت ووريورز وبوسطن سلتيكس عودة نارية من عطلة مباراة كل النجوم «All Stars» التقليديّة، وذلك بانتصارات ساحقة على أوكلاهوما سيتي ثاندر وبورتلاند ترايل بلايزرز وبروكلين نتس توالياً في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. ففي أوكلاهوما، واصل صنز تألقه بتحقيقه الانتصار الثامن توالياً والتاسع والأربعين في 59 مباراة، وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه ثاندر 124-104 بفضل 25 نقطة و12 تمريرة حاسمة و6 سرقات (ستيل) من نجمه ديفن بوكر. وتولى بوكر مهمة صانع الألعاب في ظل غياب المخضرم كريس بول بسبب كسر في إبهام يده اليمنى، وقد أدّى هذه المهمة على أكمل وجه بتحقيقه 12 تمريرة حاسمة لأول مرة هذا الموسم.

وأعجب المدرب مونتي وليامس بما قدّمه بوكر في دوره الجديد، قائلاً «أعتقد أن ديفن أدار المباراة بشكل جيد».

وفي ظل تركيزه دفاعياً على لاعب الارتكاز دياندري أيتون الذي اكتفى بـ 6 نقاط مع 8 متابعات، منح ثاندر كاميرون جونسون وميكال بريدجز فرصة لإظهار قدراته، فسجل كل منهما 21 نقطة ليحقق صنز الفوز 19 في آخر 20 مباراة، معززاً صدارته للمنطقة الغربية والترتيب العام.

وبعد غيابه 10 مباريات بسبب التواء في الكاحل الأيمن، تألق شاي جليجيوس – ألكسندر بتسجيله 32 نقطة من دون أن يكون ذلك كافياً لتجنيب ثاندر هزيمته 41 في 59 مباراة.

وفي بورتلاند، وبعد خسارته 4 من مبارياته الخمس قبل عطلة مباراة «كل النجوم» ضرب ووريورز بقوة واكتسح بلايزرز بفارق 37 نقطة 132-95 رغم قرار مدربه ستيف كير بإراحة لاعبيه الأساسيين طيلة الربع الأخير.

 وكالعادة، كان ستيفن كوري الذي قاد فريق ليبرون جيمس للفوز على فريق كيفن دورانت في مباراة «كل النجوم» بتسجيله 50 نقطة، بينها 16 ثلاثية من أصل 27 محاولة، الأفضل في صفوف ووريورز بتسجيله 18 نقطة مع 14 تمريرة حاسمة، وأضاف كلاي تومسون 18 ليلعب أيضاً دوراً في الفوز 43 هذا الموسم لثاني ترتيب المنطقة الغربية.

أما من ناحية بلايزرز القادم من 4 انتصارات متتالية، فكان أنفيرني سيمونز الأفضل بتسجيله 24 نقطة في لقاء بدأه فريقه متقدماً بفارق 10 نقاط 29-19، قبل أن ينتفض كوري ورفاقه بتسجيلهم 15 نقطة مقابل 3 فقط لبلايزرز، مما سمح لهم بالتقدم في الربع الثاني 50-38 إثر ثلاثية من جوردان بول. ثم وسع ووريورز الفارق إلى 20 قبل نهاية الشوط الأول الذي سجل فيه كوري جميع نقاطه الـ18 و13 من تمريراته الحاسمة الـ14 في اللقاء، محققاً بذلك رقمين مزدوجين «دابل دابل» لأول مرة في الشوط الأول منذ كانون الأول 2017.

وفي بروكلين، عاد سلتيكس ليكتسح نتس مجدداً في معقله بالفوز عليه 129-106 بفضل 30 نقطة من جيسون تايتوم، وذلك في لقاء لم يتخلف خلاله الضيوف ولو لمرة واحدة ووصل الفارق بينهم وبين مضيفيهم حتى 29 نقطة في طريقهم لفوزهم السادس توالياً خارج الديار، بينها الفوز الكاسح على نتس بالذات 126-91 في الثامن من الشهر الحالي حين افتتحوا المواجهة بتسجيلهم 28 نقطة مقابل اثنتين فقط لصاحب الضيافة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى