الوطن

حبيب يُطلع وزير المال على خطّة مصرف الإسكان

في إطار جولته على المسؤولين المعنيين، زار المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب وزير المال يوسف خليل وأطلعه على خطّة المصرف لإعطاء قروض طويلة الأجل لذوي الدخل المحدود والمتوسط عطفاً على اتفاقيّة القرض الممنوح من الصندوق العربي للاستثمار الاقتصادي والاجتماعي البالغ 50 مليون دينار كويتي أي ما يوازي 165 مليون دولار أميركي.

وتمنّى حبيب على الخليل تسمية ممثّل عن وزارة المالية في مجلس إدارة مصرف الإسكان وفقاً لما هو وارد في النظام الأساسي للمصرف، على أن يسمّي وزير الشؤون الاجتماعية العضو الثاني في مجلس الإدارة حتى يكتمل النصاب فيه. كما تمنّى على الخليل استصدار مرسوم في مجلس الوزراء يتعلق بالمصادقة على زيادة رأسمال المصرف من  100 إلى 150 مليار ل.ل.

وأكد حبيب أن قروض المصرف كافة أُعطِيَت في السابق بالليرة اللبنانية، ويدفع المقترِضون سنداتهم بالليرة اللبنانية فقط، باستثناء الذين تمّ إقراضُهم بالدولار الأميركي، وعددهم لا يتعدّى أصابع اليد الواحدة.

وأوضح أن «سياسة مصرف الإسكان التي سنتبعها في السنوات الثلاث المقبلة، ترتكز على الاستثمار في الاقتراض بالليرة اللبنانية فقط لا غير، وذلك لمساعدة شباب لبنان في تأمين مَسكن لائق، وبالتالي الحدّ من الهجرة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى